شديد البرودة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الطقس والأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية لمدة 6 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الإثنين حتى السبت 18 فبراير، وخريطة الظواهر الجوية وتقلبات الطقس، لتتوقع أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح الباكر، ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

حالة الطقس الإثنين والثلاثاء

وعن طقس الإثنين والثلاثاء توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تصل 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد بنسبة حدوث 20 في المائة على عدة فترات متقطعة.

وتوقعت الهيئة للأرصاد هبوب رياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد.

حالة الطقس الأربعاء الخميس

وعن طقس الأربعاء والخميس توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة من 30 إلى 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري، وهبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة والسبت

وعن طقس الجمعة والسبت توقعت الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، على عدة فترات متقطعة.

ونصحت الهيئة المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة للحفاظ على صحة الجميع من الحوادث المرورية، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة منعًا للتعرض إلى نزلات البرد أو التهاب الشعب الهوائية، لذلك يجب على الجميع اتباع تعليمات المرور.

330766234 1214886955792950 5829729798928318619 n
شديد البرودة وأمطار للركب.. تقلبات حادة في الطقس والأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية لمدة 6 أيام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *