الأسبارتام.. شبشب منتشر بالأسواق مصنوع من مواد مسرطنة يصيب بمرض خطير
شبشب منتشر بالأسواق مصنوع من مواد مسرطنة يصيب بمرض خطير

انتشرت أحذية الكروكس التي يحبها الكثير من الناس على نطاق واسع، لكن هل تعرف ما تفعله أحذية الكروكس لصحة قدميك وعظامك؟ نشر الدكتور محمد وائل الباحث بكلية الطب منذ فترة مخاطر وفوائد الكروكس وحظر من بعض أنواع الكروكس.

الكروكس مفضل لدى الكثير من الناس، خاصة في فصل الصيف لأنها مريحة على القدمين ويمكن ارتداؤها على الشاطئ، كما أن معظم الأطفال يرتدونها معظم الوقت تقريبًا بسبب ألوانها الزاهية، تم تصميم أول حذاء كروكس في عام 2002، خصيصًا لركوب الزوارق وتم إنتاجه لأول مرة في كندا، حيث تم اعتماده من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يوضح ليندون هانسون، نائب رئيس شركة كروكس ومؤسسها، أن الحذاء ليس مصنوعًا من أجل الشكل الجمالي فحسب، بل مصمم ليكون حذاءًا لصحة القدمين.

صُممت هذه الأحذية خصيصًا لتخفيف آلام القدم الناتجة عن التهاب اللفافة الأخمصية والجروح والأورام والقدم السكري، لذا فهي تدعم الكعب، وهو أمر عملي جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل القدم.

لكن أحذية كروكس المقلدة التي يرتديها معظم الناس مصنوعة من البلاستيك وتحتوي على مواد مسرطنة، لذا احذر من ارتداء هذا النوع من الأحذية، فهو خطر على صحتك، وعمومًا لا تفرط في ارتداء أحذية الكروكس، خاصةً الأشخاص المصابون بهشاشة العظام أو التهاب المفاصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *