سعر ومواصفات جهاز “ماك برو” الجديد من أبل
سعر ومواصفات جهاز "ماك برو" الجديد من أبل

كشفت “أبل” عن طرح جهازها الجديد “ماك برو” خلال الأسبوع الجاري، حيث يأتي الجهاز مصممة خصيصًا للعام الجاري 2023، لذا يعتبر الجهاز أكبر تحديث للجهاز منذ 4 سنوات، ويكمل انتقال “أبل” إلى “Silicon” ويعمل بنظام “Arm” الخاص بها.

وأوضحت “أبل” خلال مؤتمر المطورين السنوي للشركة، والذي عقد في مدينة كاليفورنيا، أن الجهاز الجديد “ماك برو” يأتي بشريحة “M2 Ultra” بالإضافة إلى 6 فتحات “PCIe Gen 4” مفتوحة للتوسيع، بجانب 8 منافذ “Thunderbolt مدمجة”.

وأضافت “أبل” أنه يمكن تهيئة الجهاز مع ما يصل إلى 76 نواة “GPU” و192 جيجابايت من الذاكرة، وتقول الشركة إنه يمكن أن يكون أسرع بـ3 مرات من إصدار “Intel” القديم، وواصلت أنه تم توصيل 2 من M2 Max بتقنية “UltraFusion” من آبل، مع وحدة معالجة مركزية 24 نواة وما يصل إلى 76 نواة GPU أسرع بنسبة 30% من M1 Ultra.

وأشارت الشركة، إلى أن الرقاقة في الجهاز الجديد مبنية على عملية 5 نانومتر، مما ينتج عنه مضاعفة عرض النطاق الترددي لذاكرة “M2 Max” حتى 800 جيجابايت / ثانية، ويدعم ذاكرة أكثر بنسبة 50% من “M1 Ultra”، ومن المفترض أن تكون وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة تصل إلى 20 في المائة من “M1 Ultra”.

مواصفات جهاز “ماك برو” الجديد من أبل

وحول مواصفات الجهاز الجديد من أبل “ماك برو”، فإن فتحتات توسعة “PCIe” الـ6 على “Gen 4″، وعلى الرغم من كونها ليست الأحدث، إلا أنها لا تزال سريعة، وتدعم معظم البطاقات والشاشات والتوسعات التي يستخدمها المبدعون المحترفون خلال الفترة الحالية، كما يتضمن “ماك برو” ثماني منافذ “Thunderbolt 4” مدمجة، 6 في الخلف و2 في الأعلى.

ويدعم “ماك برو” ستة “Pro Display XDRs”، بجانب كونه يتضمن “Wi-Fi 6E”، بالإضافه إلى دعمه لـ “Bluetooth 5.3” لأحدث الملحقات.

ويتضمن “ماك برو” أيضًا ثلاثة منافذ “USB-A” بجانب منفذين “HDMI” بعرض نطاق ترددي أعلى “يدعمان دقة تصل إلى 8K ومعدلات إطارات تصل إلى 240 هرتز”، ومنفذين إيثرنت بسرعة 10 جيجابت.

318

سعر “ماك برو” الجديد من أبل

يوجد إصدراين قياسيين من “ماك برو”، وكلاهما يأتي بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت، بجانب وحدة معالجة مركزية 24 نواة، ووحدة معالجة الرسومات 60 نواة، ومحرك عصبي 32 نواة، ذاكرة موحدة بسعة 64 جيجابايت، ويتمثلان في الآتي:

“Mac Pro Tower، M2 Ultra” ويتوفر بسعر 6999 دولارًا.

“Mac Pro Rack  M2 Ultra”، ويتوفر بسعر 7499 دولارًا.

جدير بالذكر، أنه يمكن إضافة وحدات إضافية لجهاز “ماك برو 2023″، حيث يمكن دمج “M2 Ultra”، وحدة المعالجة المركزية 24 نواة، وحدة معالجة الرسومات 76 نواة مقابل رسوم إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *