“سدد فاتورة إبريل ٢٠٢٤”… بالخُطوات طريقة سداد فاتورة المياه والغاز إلكترونيًا بسهولة

بدأ الآن شهر إبريل لعام ٢٠٢٤، وبدأت الرغبة الملحة في سداد قيمة الفواتير الشهرية للغاز والمياه والكهرباء، وهنا في هذا المقال نوضح طريقة سهلة تساعدك في سداد فاتورة الغاز والمياه بكل سهولة.

فبدلًا من الذهاب إلى الأماكن الحكومية والإنتظار في الزحمة، أو المعاناة من الطقس السيء، يمكنك الآن وبكل سهولة سداد أي فاتورة من أي مكان بجانبك لديه خدمة فوري، أو من عن طريق هاتفك، وذلك بكل سهولة، وبمنتهى الأمان، وهذا ما تجده في السطور المقبلة.

paid

طريقة سداد فاتورة الغاز

يمكنك الآن أن تقوم بقراءة عداد الغاز من تلقاء نفسك، فلقد أتاحت شركات الغاز فرصة السداد حتى يوم ٢٧ من شهر إبريل، ويمكنك أن تتعرف على طريقة قراءة العداد على حسب الشركة المتفق معها، وهما كالتالي:

وعليك إتباع الخُطوات التالية في حالة الرغبة بسداد فاتورة الغاز من هاتفك، عليك بتحميل تطبيق فاتورة الغاز، والسير على التالي:

images 80

  • أختر الشركة المتعاقد معها.
  • أضغط على أيقونة الإستعلام عن الفاتورة.
  • أدخل رقم العداد المسجل لدى الشركة.
  • بالإضافة إلى كتابة البيانات كالإسم والعنوان وغيره.
  • وأختر طريقة السداد للفاتورة الظاهرة بعد الإستعلام عنها.

images 78

طريقة سداد فاتورة المياه

يمكنك الإستعلام بكل سهولة عن فاتورة المياه من الشركة، ويكون ذلك من خلال الدخول على موقع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وعن طريق الموقع يمكنك أن تسجل البيانات المطلوبة منك، وهي: المحافظة، والعنوان، ونوع نشاط المكان الذي تريد دفع الفاتورة لديه، مع إضافة القراءة السابقة والحالية للعداد، وعلى الفور ستظهر لك الفاتورة، وعليك بسدادها.

images 79

يمكنك السداد بالطبع من خلال أي منفذ قريب منك، أو عن طريق فوري، أو عن طريق محفظة الرقم الخاص بك، أو عن طريق تطبيق فاتورة المياه أون لاين، كل ما عليك هو إتباع التالي عند إستخدام التطبيق:

  • أختر الشركة، وأكتب العنوان والإسم، وأكتب كافة البيانات المطلوبة منك.
  • حدد طريقة الدفع الإلكترونية، وأكتب تفاصيل البطاقة الإلكترونية، ومن هنا يتم الدفع بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *