زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية.. اعرف الأسباب ومتى ستستقر؟
زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية.. اعرف الأسباب ومتى ستستقر؟

أعلن جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، عن وجود زيادة جديدة في الأجهزة الكهربائية، مشيرا إلى أن هناك زيادة 15% في أسعار الأجهزة الكهربائية منذ شهر نوفمبر الماضي، موضحا أن العروض حاليا تتمثل في الشاشات والهاند بلندر والخلاطات والأجهزة الخفيفة.

زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

وأشار جورج زكريا إلى أن الأسعار التي لحقت بالأجهزة الكهربائية اتخذت منحنى مرتفعا للغاية وتخطت بذلك الحدود المتوقعة، مشددا على وجود بعض السلوكيات العشوائية التي يتبعها المصنعون والتجار  ما أدى إلى زيادة الأسعار بشكل جنوني.

زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية
زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

موعد استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية

وتابع جورج زكريا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن المصنع هو المسئول عن زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية، مشيرا إلى أن مصر أعطت الرخصة الذهبية لشركات كبرى في صناع الأجهزة الكهربائية ما يساعد على التحسن نسبيا في الأسعار خلال النصف الأول من العام الحالي، وبالتالي يعمل على زيادة المعروض من الأجهزة الكهربائية.

أسباب زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية

وأرجع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية سبب زيادة الأسعار إلى تهافت المواطنين على صنفين في الثلاجات والغسالات مشيرا إلى أننا نتواصل مع التجار بشكل مستمر من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، مشددا على أن شركات الأجهزة الكهربائية الكبرى وردت للسلاسل التجارية الكبرى كميات ضخمة من الأجهزة، معتبرا أن هذا الأمر خلق “سوق سوداء” وأعطى لهذه السلاسل حق احتكار دون باقي التجار.

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أننا ننصح بالبحث عن الجودة والضمان وبطاقة الكفاءة للمنتج، حال الإقدام على الشراء، موضحا أن الشركات ألزمت المصانع بتوفير قطع غيار لعمر افتراضي وأرى أن السعر الاسترشادي هو موضع تنافسي بين التجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *