زيادة الرواتب والمعاشات وانفراجة اقتصادية وتغيير الحكومة.. توجيهات رئاسية والتنفيذ قبل أبريل
زيادة الرواتب والمعاشات وانفراجة اقتصادية وتغيير الحكومة.. توجيهات رئاسية والتنفيذ قبل أبريل

كشف الإعلامي مصطفى بكري عن خطة الحكومة التي تعلنها الفترة المقبلة والمتضمنة مجموعة من الإجراءات التي تعد بشرة خير للمواطنين، حيث أوضح في برنامجه “حقائق وأسرار” المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المقرر أن تصدر الحكومة عدة تعليمات من أجل تعويض المواطنين عن الفترة الماضية الناجمة عن غلاء الأسعار والتضخم.

زيادة رواتب العاملين وزيادة المعاشات في القطاعين العام والخاص

ومن تلك التعليمات التي سوف تعلنها الحكومة هي زيادة رواتب العاملين وزيادة المعاشات في القطاعين العام والخاص، إلى جانب برامج الحماية الاجتماعية وفق توجيهات رئاسية، مشيرا إلى أن الرئيسي السيسي أصدر تعليمات للحكومة بتعويض المواطنين عن الحد من آثار التضخم وغلاء الأسعار.

متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أنه من المقرر أن يتم تقديم الخطة للبرلمان في مارس المقبل والتي تتضمن متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الاستثمارية، وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين وطرح أصول لا تمس الأمن القومي من أجل حل الازمة على ألا يزيد موعد تنفيذ تلك الإجراءات عن شهر أبريل.

انفراجة في الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

وشدد الإعلامي مصطفى بكري على أن هناك انفراجة في الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة ومن المقرر أن تكون قبل بداية شهر أبريل، حيث من المقرر أن تحصل مصر على 9.5 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي نظير وجود أكثر من 9 ملايين ضيف بجانب وجود تحالف من رجال الأعمال المصريين وخلق فرص عمل واعدة للاستثمار مع رجال الأعمال والمستثمرين.

تغيير حكومي مع الولاية الرئاسية الجديدة بمقتضى الدستور

وأضاف مصطفى بكري أن الدولة ستشهد تغييرا حكوميا مع الولاية الرئاسية الجديدة بمقتضى الدستور مشيرا إلى أن الفترة الجديدة سيكون هناك تغيير كبير مضيفا أن الرئيس السيسي أكثر شخص فاهم طبيعة الوضع الحالي قائلا: الناس تعاني ولكن عارف إن فيه بلد وإن القوات المسلحة على خط المواجهة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *