رونالدو يحمل العلم الفلسطيني.. صورة تثير الجدل على مواقع التواصل
رونالدو

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي، وهو يحمل العلم الفلسطيني، وذلك بالتزامن مع العدوان على غزة من قبل الاحتلال الصهيوني منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ردا على طوفان الأقصى.

وأشعلت صورة رونالدو، عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحمل العلم الفلسسطيني، وحصدت آلاف المشاركات والتعليقات على فيسبوك ومنصة أكس، وسط سيل من الثناء على نجم الكرة الشهير.

حقيقة صورة رونالدو والعلم الفلسطيني

وبعد التفتيش عبر محركات البحث، أتضح أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، غير صحيح ومفبركة وهي في الحقيقة تعود للاعب المغربي جواد الياميق، وكانت الصورة منشورة على موقع وكالة غيتي للصور في الأول من شهر ديسمبر 2022 الماضي.

وأظهرت الصورة المتداولة للاعب المغربي، وهو يحمل العلم الفلسطيني، وذلك بعد فوز منتخب بلاده على المنتخب الكندي في دور المجموعات بعد أن تأهل منتخب أسود الأطلس لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي حصل فيها المنتخب العربي على المركز الرابع.

20231109 1699506509378 original
صورة مفبركة لكريستيانو رونالدو وهو يحمل العلم الفلسطيني

وظهر اللاعب المغربي الياميق في صورة أخرى وهو يلوح بالعلم الفلسطيني في التاريخ نفسه في الأول من ديسمبر 2022، حسب وكالة فرانس برس.

وتواصل قوات الاحتلال، عملياتها العسكرية لليوم الـ 34 على التوالي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، حيث اقترب عدد الشهداء لما يقرب من 11 ألف شهيد أغلبها من الأطفال والنساء، وسط مطالبات وضغوطات من أجل وقف إطلاق النار، وعقد صفقة لتبادل الأسرى، ومطالبات بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تعاني من نقص في الأدوية وفي الأغذية والماء وفقدان الحد الأدني من أساسيات الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *