“ركز في الوقت وغير ساعتك”… موعد تغيير الساعة وتقديمها بعد إنتهاء التوقيت الشتوي

يتم تقسيم اليوم على حسب الفترة التي نعيش بها، فنحن الآن ما زلنا نعمل بالتوقيت الشتوي، ولكن مع دخولنا بفصل الربيع يجب تغيير التوقيت الشتوي للتوقيت الصيفي.

وعلى الرغم من كون مصر توقفت عن تغيير الساعة لمدة ٧ سنوات، إلا أن الأمر عاد مرة أخرى، ويرجع ذلك لعدة أسباب، وسنوضح من خلال هذا المقال موعد تغيير الساعة، بالإضافة إلى ذكر الأسباب التي تجعلنا حريصين للغاية على تغيير الوقت للتوقيت الصيفي.

images 68 1

فوائد تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي

يرجع سبب تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي إلى عدة أسباب، وهذه الأسباب هي التي تجعلنا نستفيد من أهمية الوقت، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • العمل طوال النهار، وزيادة ساعات العمل بسبب طول اليوم.
  • الترفيه والخروج مع الأهل والأصحاب، بسبب طول ساعات النهار.
  • توفير وتخفيف الأحمال المستعملة في اليوم.
  • القدرة على النوم وأخذ القسط الكافي من النوم.
  • ترشيد الإستهلاك في الكثير من مصادر الطاقة، كالسولار والبنزين وغيرهم، وبالتالي يتم الحفاظ على هذه الموارد.
  • يعتبر هذا التغير في التوقيت تأثيره على صحة الفرد، وعلى نشاطه وصحته وتركيزه.
  • خلال النهار، ومع تغير التوقيت، تجد الإنسان قادر على الإستفادة من كل شيء في اليوم وبدايته، وذلك مع التعرض لحرارة الشمس في بداية اليوم.

images 67

موعد تغيير الساعة

بما أن هذا هو التوقيت الشتوي والذي رحل برحيل الشتاء، فنقدم لكم هنا الميعاد الذي من خلاله يتم تغيير ميعاد الساعة على حسب التوقيت الصيفي، ويكون ذلك بتقديم الساعة ٦٠ دقيقة.

images 66 1

ففي تمام الساعة ١٢ من اليوم الجديد في الليل، يتم تغيير الساعة إلى الساعة الواحدة صباحًا من اليوم الجديد، وهذا سيتم العمل به على وجه التحديد في يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الحالي، ويوافق هذا يوم ٢٦ إبريل، وسيتم تغيير هذه الساعة في شهر أكتوبر من هذا العام، في آخر خميس به، أي في يوم ٢٨ أكتوبر من عام ٢٠٢٤.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *