رفع قيمة دعم الفرد على البطاقات.. وزير التموين يحسم الجدل
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، «إنه لا توجد أي نية حول رفع قيمة دعم الفرد على بطاقة التموين حتى وقتنا هذا، موضحًا أن حصة الفرد ثابتة عند مبلغ خمسون جنيهًا على البطاقة»، ولفت الدكتور علي المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي منعقد اليوم السبت، إن رفع موازنة الدعم والتي أقرتها الحكومة تتعلق بمنظومة العيش بقصد رفع سعر إردب القمح من 1250 جنيها إلى 1500 جنيه، تشجيعا للمزارعين على توريد القمح لهيئة السلع التموينية بهدف تأمين مخزون القمح المستخدم في إنتاج رغيف الخبز المدعمة.

لا توجد أي نية حول رفع قيمة دعم الفرد على بطاقة التموين

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، عن برنامج زيادة محدود لمدة 6 أشهر في بطاقات تموين الفئات الأكثر احتياجا، يصل إلى 100 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة المسجل عليها أسرتان أو 3 أسر، و300 جنيه للبطاقة المسجل عليها أكثر من 3 أسر، وأشار وزير التموين إلى أن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية خلال 6 شهور تصل إلى 10 مليارات جنيه.

الجدير بالإشارة أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، قد قال إن الدولة تحاول الحد من التضخم، وأن 80% من التضخم الحالي ناتج عن عوامل خارجية. وأضاف أن وزارة التموين قامت بالحفاظ على مخزون استراتيجي من جميع السلع الغذائية لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أنه تم طرح القمح في البورصة للقطاع الخاص لأول مرة في تاريخ الوزارة، مشيرًا إلى أن هذا أدى إلى استقرار في أسعار المكرونة، وأكد وجود مخزون استراتيجي من القمح لمدة 2.6 شهر، مع استمرار توريد القمح المحلي واستيراد القمح خلال الموسم المحلي، وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي إلى أن أحد المشاكل في أسعار السلع هو نقص في العلف وبذرة الفول الصويا بسبب عدم توفير العملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *