رسوم جديدة تعتزم منصة X على فرضها نظير استخدامها

في تصريحات تم رصدها لـ منصة التواصل الاجتماعي x، عقدت العزم فيها على تحصيل رسوم مالية من مستخدمي المنصة في كل أنحاء العالم، وذلك نظير استخدام الميزات الأساسية الخاصة بها، حيث من المقرر أن تقدر تلك الرسوم بدولار واحد فقط في العام وبذلك تكون رسوم سنوية يدفعها المستخدم للاستمتاع بالميزات الأساسية لها.

رسوم استخدام منصة X

تجدر الإشارة إلى أن الاشتراك الجديد يسمى Not A Bot وسيتم تحصيل الرسوم مقابل الاستخدام الطبيعي للمنصة أي مقابل الإعجابات وإعادة النشر والاقتباس من منشورات الحسابات الأخرى،فضلاً عن وضع إشارة مرجعية على كافة المنشورات على إصدار الويب من النظام الرئيسي.

أفادت منصة إكس في بيانها، بأن الهدف الرئيسي من تقديم نموذج الاشتراك الجديد هو التصدي للروبوتات ومرسلي البريد العشوائي، وأضافت بأن الرسوم المالية تختلف من بلد لأخرى وفقاً لسعر الصرف، والطريقة الجديدة سيتم تجربتها لأول مرة على مستخدمي المنصة في كلاً من الفلبين ونيوزيلاندا.

هل يؤثر الإجراء الجديد على مستخدمي المنصة الحاليين؟

الجدير بالذكر أن الإجراء الجديد لن يؤثر على مستخدمي المنصة الحاليين، وبالنسبة لمستخدمي المنصة الجُدد الغير راغبين في الاشتراك فلن يتمكنوا إلا من قراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة الحسابات فقط.

علاوةً على ما سبق، أن الروبوتات أمر مثير للجدل شغل بال مالك المنصة إيلون ماسك، والذي استحوذ على “تويتر” سابقاً في العام الماضي، هذا وقد فرضت X حداً لعرض التغريدات وذلك لضمان سلامة قاعدة مستخدمي المنصة.

في وقت سابق، كانت وكالة رويترز قد نقلت عن بعض المصادر بأن رئيس شركة x التنفيذي ليندا ياكارينو قد التقت بمقرضي الشركة، وقد أفادت بأن الشركة من المقرر لها اختبار ثلاث مستويات من خدمة الاشتراك بها وفق عدد الإعلانات المعروضة للمستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *