رسميًا| وزارة الموارد البشرية توضح موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية للقطاعين الحكومي والخاص
موعد إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين

مع وصولنا إلى منتصف شهر رمضان المبارك لهذا العام، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إجازة عيد الفطر 1444، وأشارت إلى تخفيف عدد ساعات العمل لكل من القطاع الحكومية والقطاع الخاص، وأوضحن مواعيد الدوام للفترتين الصباحية والمسائية على ألا تزيد عدد ساعات العمل للقطاع العام عن 5 ساعات و6 ساعات بالقطاع الخاص، وإذا تم إجبار العامل على العمل لعدد ساعات أكثر من المحددة من قبل الوزارة، لابد على العامل التقديم من شكوى بمكتب العمل.

موعد إجازة عيد الفطر 1444 في السعودية

  • مع حلول عيد الفطر المبارك ينتظر العمال الحصول على عطلة للموظفين، وقد وضعت وزارة المورد البشرية عطلة للقطاع الحكومي للموظفين مدتها تبلغ 4 أيام مدفوعة الأجر سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص.
  • عطلة القطاع الخاص لعيد الفطر المبارك 1444 تبدأ قبل انتهاء شهر رمضان المبارك بيوم أو يومين بالإضافة إلى أيام العيد.
  • وتجدر الإشارة إلى أن عطلة عيد الفطر تبدأ من الخميس الموافق 29 من رمضان 1444 الموافق 20 أبريل 2023، على ن تنتهي الإجازة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر

موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الفطر

  • وفق اللوائح والأنظمة المحددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإن موعد عودة الموظفين بعد عطلة عيد الفطر المبارك 1444 تختلف بالنسبة للقطاع الحكومي عن القطاع الخاص، على أن تكون عودة الموظفين المندرجين تحت فئة القطاع الخاص باليوم الرابع، أما موظفي القطاع الحكومي، فسوف يعود الموظفين باليوم السادس من شهر شوال 1444.
  • وكانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت مع حلول شهر رمضان عن عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي على أن تكون 5 ساعات، ليبدأ الدوام من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، على أن تعود جميع المؤسسات والهيئات لمواعيد الدوام العادية وعدد ساعات العمل العادية بعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *