رسميًا.. ”كاف“ يٌعلن موعد ومكان مباراة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026
رسميًا.. ”كاف“ يٌعلن موعد ومكان مباراة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

أعلن الكابتن محمد غرابة مدير المنتخب الوطني الأول عن تلقي اتحاد الكرة المصري إخطارًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“، يُفيد بموعد ومقر الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026، والتي من المقرر أن يٌقام في ثلاث دول في أمريكا الشمالية وهي كندا، المكسيك والولايات المتحدة، خلال شهريّ يونيو ويوليو عام 2026، بمشاركة 48 منتخبًا.

منتخب مصر يبدأ تصفيات كأس العالم 2026

وقال محمد غرابة، خلال تصريحات صحفية، منذ قليل، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ أرسل خطابًا يوضح فيه موعد إقامة المباراة الأولى لـ منتخب مصر أمام جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026 والذي تقرر لها أن تكون خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر القادم في القاهرة.

محمد غرابة
محمد غرابة

وفي وقت سابق، جرت قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في كندا، المكسيك والولايات المتحدة، والتي تمت في مدينة أبيدجان بدولة كوت ديفوار، وأسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الأولى التي تضم كلًا من بوركينا فاسو – غينيا بيساو – سيراليون – إثيوبيا – جيبوتي.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ تعديلات كبيرة على نظام بطولة كأس العالم 2026 ليصل عدد المباريات إلى 104 مباراة تقام خلال 39 يومًا، فضلًا عن زيادة مقاعد منتخبات إفريقيا في كأس العالم 2026، وذلك عقب تغيير النظام لتقام بطولة كأس العالم القادمة بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة بدلًا من 32 منتخبًا.

قائمة منتخب مصر لمعسكر شهر سبتمبر

وفي السياق ذاته، أعلن المدرب البرتغالي روي فيتوريا قائمة المنتخب المصري لمعسكر شهر سبتمبر ومباراتيّ تونس وإثيوبيا، وجاءت على النحو التالي:-

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل.
  • خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال، أحمد رمضان بيكهام، علي جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعي، حسام عبد المجيد، محمد حمدي، أحمد فتوح.
  • خط الوسط: طارق حامد، مروان عطية، سام مرسي، حمدي فتحي، محمود حمادة، محمد رضا بوبو، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، إبراهيم عادل.
  • خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد شريف، أسامة فيصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *