رسميا.. الإمارات تعلن موعد بداية رمضان بعد استطلاع الهلال
الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ قليل، نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، لتحديد موعد بداية الشهر الكريم، تأسيا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالاعتماد على رؤية الهلال في تحديد بداية الشهر ونهايته، كما جاء في الحديث الشريف الذي يقول فيه: “صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته”.

وأكدت الإمارات العربية، في بيان لها تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الثلاثاء، ومن ثم يكون غدا الأربعاء 22 من مارس، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس المقبل 23 مارس الجاري، هو الأول من شهر رمضان المبارك لعدم رؤية الهلال.

استطلاع هلال شهر رمضان
الإمارات تستطلع هلال شهر رمضان

السعودية وقطر تعلن الخميس أول رمضان

وكانت دولة قطر، قد أعلنت في بيان لها منذ قليل، أن غدا الأربعاء 22 من مارس هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس المقبل الـ 23 من مارس الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك، وذلك لعدم رؤية الهلال، بعد استطلاعه مساء اليوم الثلاثاء.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية، تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصد تمير، وبذلك يكون غدا الأربعاء 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس المقبل 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وعادة ما تستطلع الدول الإسلامية والعربية، هلال شهر رمضان المبارك يوم الـ 29 من شهر شعبان، لتحديد غرة الشهر الكريم وانتهاء شهر شعبان، ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء 21 مارس، وتحدد موعد شهر رمضان 1444، وسط توقعات فلكية بتعذر رؤية الهلال وأن يكون يوم الخميس المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *