رسمياً.. التعليم تكشف موعد بداية امتحانات الدبلومات الفنية 2024
موعد امتحانات الدبلومات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في خطاب موجه إلى المديريات التعليمية، مواعيد بداية امتحانات الدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسي الجاري، وذلك بعد موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تعديل مواعيد امتحانات الناقل والإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية

وأرسلت وزارة التعليم، خطابا إلى المديريات التعليمية، أكدت من خلاله أنه في ضوء الاستعدادات والتجهيزات التي تتخذها التعليم الفني بالوزارة بشأن الإعداد لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة الشعب ” صناعي، زراعي، تجاري، فندقي”، وموافقة وزير التعليم على تعديل مواعيد امتحانات صفوف النقل والإعدادية والدبلومات الفنية، تكون المواعيد على النحو التالي:

  • الامتحانات التحريرية: يبدأ عقدها للدور الأول 2024 للدبلومات الفنية بكافة نوعياتها بداية من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق الـ 6 يونيو 2024.
  • الامتحانات العملية والمعلمية: من المقرر أن تبدأ بعد انتهاء الامتحانات التحريرية حسب الجدول التي تصدرها لجان الإدارة المختصة بهذا الشأن.

ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الإجراءات والضوابط عند عقد امتحانات الدبلومات الفنية في نهاية العام على النحو التالي:

  • التأكيد والتنبيه على جاهزية كافة المدارس التي يتم ترشيحها من كل مديرية لتكون مقرات للامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية بكافة شعبها لأعمال الدبلومات الفنية.
  • تسليم مقرات الامتحانات بداية من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو لرؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الإدارة المركزية، للبدء في تجهيزها لأعمال الدور الأول للدبلومات الفنية بجميع نوعياتها.
  • التشديد على جميع المدارس الفنية بمراعاة عدم عقد أي امتحانات الفصل الدراسي لصفوف النقل خلال الفترة من 4 مايو حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة ويجب التنبيه على جميع المدارس بعقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو  أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *