رسالة هامة من الصحة للمواطنين بشأن متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

وجهت مصادر مسؤولة في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تحذيرا إلى المواطنين بشأن علاج المتحور الجديد، حيث أكدت أن علاج المتحور الجديد يشبه علاج أي متحور آخر ولا يوجد أي تغيير في العلاجات التي يجرى وصفها إلى المصاب بالفيروس أو لأحد متحوراته.

وشددت المصادر في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على المواطنين الذين يصابون بالمتحور الجديد بعدم الحصول على أي علاج بدون استشارة الطبيب تجنبا للإصابة بأي مضاعفات صحفية، مشيرة إلى أن هناك بروتوكولا لعلاج فيروس كوورنا ومتحوراته جري تحديثه من خلال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا من قبل.

وأوضحت المصادر أن هذا البروتوكول يجب أن يؤخذ بواسطة الطبيب فقط ولا يجب الحصول عليها بشكل شخصي بدون الطيب، مشددا أن “كل حالة مرضية تختلف عن غيرها، وفقا لتشخيص الطبيب، وكذلك عدد الجرعات التي يجري الحصول عليها، وهناك علاجات توصف لحالة وحالة أخرى لا يجري وصفها، لذلك لا يجب اللجوء إلى البروتوكول العلاجي بدون زيارة الطبيب، خاصة مرضى السكر والقلب والكلب وأصحاب الأمراض المزمنة بشكل عام”.

وأضافت المصادر باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا  أن “متحور كوورنا الجديد لا يدعو للقلق؛ إذ أن حدة الإصابة به خفيفة للغاية، ولا تستدعى القلق، لكن الفترة الحالية تستدعي اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من الفيروسات التنفسية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل الأيدي، والالتزام بالبعد عن الزحام”.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت يوم الخميس الماضي، ثبوت إصابة مواطنين بالمتحور الجديد “JN1” من خلال التحاليل المعملية، حيث أكدت في بيان رسمي أن حالتهما الصحية مستقرة ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *