رسالة تحذير من الداخلية إلى مالكي هذه السيارات: توجهوا لوحدات الترخيص فورا
الداخلية

كشفت وزارة الداخلية رسالة هامة إلى أصحاب السيارات، ومالكي المركبات المتروكة أو تلك التي فقدت مقوماتها للسير، والتي لم يتم تجديد تراخيصها في المواعيد المحددة ضرورة التوجه بسرعة إلى وحدة التراخيص واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لترخيصها أو تسليم اللوحات المعدنية والاستغناء عن الترخيص حال الرغبة في ذلك منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

خدمات تجديد الترخيص

وتوفر وزارة الداخلية العديد من الخدمات الخاصة بالتراخيص على موقعها الإلكتروني إضافة إلى أنه يمكن التوجه إلى وحدات الترخيص ووحدات الخدمات الإلكترونية لإنهاء الخدمة الخاصة بالفرد.

رسوم ترخيص السيارات بقانون المرور الجديد
رسالة تحذير من الداخلية إلى مالكي هذه المركبات: توجهوا لوحدات الترخيص فورا

استحداث نوع جديد من رخص القيادة

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية عن استحداث نوع جديد من رخصة القيادة التي جرى تأمينها بشريحة ذكية طبقا للمعايير الدولية التي تعد طفرة حقيقية يأتي ذلك في إطار تطوير السياسات والقدرات الأمنية للوزارة، على ان يتم تطبيق المنظومة في كل من محافظة السويس، وبورسعيد كمرحلة تجريبية أولى من أجل استخدامها بدلا من رخصة القيادة الحالية.

اصدار وتركيب الملصق الالكتروني لجميع المركبات

ولا تتوانى وزارة الداخلية عن تقديم العديد من الخدمات لجميع المركبات ومؤخرا إصدار وتركيب الملصق الإلكتروني لجميع المركبات، والتي من فوائدها:.

  • أولا وجود شريحة تحتوي على رقم المركبة وكل البيانات الخاصة بها.
  • يتم تحديد مسار حركة المركبات وكذلك تصنيفها من كونا سيار أو دراجة نارية أو نقل أو مقطورة، وعلى أن يحدد مدى أحقية المركبة في السير في الحارة المرورية.
  • المساعدة على ضبط السيارات المسروقة من خلال إدراجها بشكل إلكترونيا وسرعة ضبطها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *