“ردده طول اليوم”.. أجمل دعاء يوم 4 رمضان 1444 وهنا أدعية من الكتاب والسنة
دعاء يوم 4 رمضان

يعد دعاء يوم 4 رمضان 2023 من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المسلمين حول العالم خلال هذه اللحظات، وذلك من أجل استغلال تلك الساعات المباركات في الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك تنفيذًا لما أوصنا به الرسول صل الله عليه وسلم، حيث حثنا المصطفى على الإكثار من الدعاء والعبادات الصالحة والاجتهاد في الطاعات خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء يوم 4 رمضان 2023

جعل الله سبحانه وتعالى صيام وقيام شهر رمضان سببًا لمغفرة الذنوب والعتق من النار، ولهذا يجب على المسلم بأن يستغل تلك الأيام في الطاعات والعبادات وجميع الأعمال الصالحة وعلى رأسها الدعاء والتضرع إلى المولى عز وجل.

وقد جاء أجمل دعاء يوم 4 رمضان 2023 على هذا النحو التالي:

“اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، واحْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وسِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ”، ويقال إن ثواب ترديد هذا الدعاء أنْ من دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ.

وهناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلمين بأن يدعو بها خلال شهر رمضان المبارك، ولكن من الأفضل بأن يجتهد الشخص في التضرع إلى الله وأن يدعو بما يجول في خاطره وأن يسأل الله من كل الخير.

ومن بين أجمل أدعية يوم 4 رمضان 2023 فقد جاء على هذا النحو التالي:

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ، اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *