“رجعوا الشتوي تاني”.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الأحد 18رمضان 2023

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأحد على كافة الأنحاء وخريطة الظواهر الجوية للتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على ان يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الغربية ومائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية في بيان لها، أن تتعرض القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وجنوب الصعيد إلى أتربة عالقة ورياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

درجات الحرارة

خريطة سقوط الأمطار غدا

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية المفاجئة وسقوط أمطار على بعض المناطق على أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث تصل 50 في المائة.

أمطار رعدية على هذه المناطق

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتعرض سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء إلى سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء  بنسبة حدوث من 30 إلى 50 في المائة، وسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا  بنسبة حدوث تصل 30 في المائة.

منخفض جوي

وتوقعت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى منخفض جوي خماسيني مصحوب بنشاط في حركة الرياح ما يعمل على إثارة الرمال والأتربة في كافة الأنحاء غدا الأحد ويؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة، ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق خاصة أن فصل الربيع به العديد من التقلبات الحادة في الطقس.

339302933 1198248150854505 1289735482729404246 n
الشتوية رجعت تاني.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار الرعدية وتحذر من طقس غدا الأحد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *