رجعوا البطاطين تاني.. الأرصاد: عدم استقرار في حالة الطقس وأمطار بداية من هذا الموعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الفترة بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 من مارس، حيث يتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، ودافئ على السواحل الشمالية الشرقية وحار على جنوب الصعيد وبارد على أغلب الأنحاء في ساعات الليل.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتوقعت الأرصاد حسب بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تشهد هذه الفترة العديد من الظواهر الجوية أبرزها عودة الأمطار وعدم استقرار الأحوال الجوية على النحو التالي:

  • الجمعة 10 مارس والسبت 11 مارس: تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.
  • الأحد 12 مارس: يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات.

وأوضحت الأرصاد أنه بداية من مساء يوم الإثنين المقبل، يوجد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، حيث يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة مع نشارط للرياح على بعض المناطق.

  • الإثنين 13 مارس: فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري على فترات، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات.
  • الثلاثاء 14 مارس: فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحري الأحمر وقد تمتد إلى مناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
  • الأربعاء 15 مارس: يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات.
  • الأرصاد
    بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *