رافعًا شعار الصلح خير | قانون التصالح على مخالفات البناء يصب في مصلحة المواطن
رافعًا شعار الصلح خير | قانون التصالح على مخالفات البناء يصب في مصلحة المواطن

زفّ المستشار عمر مروان، وزير العدل، بشرى سارة لملايين المصريين بشأن ملف قانون التصالح على مخالفات البناء، الذي يترقبه قاعدة عريضة من المواطنين على أحر من الجمر، خاصة أن هناك نحو 2 مليون طلب تصالح ينتظرون قُبلة الحياة والإفراج الحكومي عن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد من أجل البَتّ فيها وحسم أمرها.

قانون التصالح على مخالفات البناء

وقال المستشار عمر مروان إن قانون التصالح على مخالفات البناء سيعود بالفائدة على ملايين المصريين وسوف يتم حل المُشكلة بشكل جذري، مؤكدًا أن دور الانعقاد القادم لمجلس النواب سيشهد مناقشة قانون التصالح الجديد، لافتًا إلى أن مجلس النواب سوف يعود للانعقاد في الأول من أكتوبر القادم.

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

وأضاف وزير العدل، خلال تصريحات تليفزيونية، أن جميع المواطنين الذين لديهم مخالفة بناء سيجدون فرصة للتصالح عليها وتقنين أوضاعهم وفقًا لقانون التصالح على مخالفات البناء الجديد، مشيرًا إلى أن القانون لن يسمح في المستقبل بالتصالح على أي مخالفات بناء جديدة، مشيرًا إلى أن صياغة مشروع قانون التصالح جاءت وفقًا لمبدأ أساسي يعتمد على إتاحة الفرصة أمام كل مواطن من أجل تقنين وضعه والتصالح على مخالفته.

واختتم المستشار عمر مروان تصريحاته مؤكدًا أن قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد أقر وقتًا محددًا من أجل قبول التصالح على المخالفات التي وقعت قبل إقرار القانون، وذلك من أجل غلق الباب أمام أي محاولة لهدم أي عقار بما يخالف القانون أو يتحايل عليه.

​​​​​​​وفي السياق ذاته، أوضح المهندس هاني العسال، وكيل لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، أن قانون التصالح على مخالفات البناء سيشمل التصالح على العقار بشكل عام، لافتًا إلى أن 80 % من مباني مصر السابقة كانت بدون تخطيط أو ترخيص، ما أدى إلى وجود نحو 40 مليون مخالفة بناء، مؤكدًا أن أهم أهداف القانون الجديد هو شمول التصالح على العقار بشكل عام لوضع حل قاطع ونهائي لهذا الملف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *