رابط وإجراءات الكشف الطبي للخدمات المتكاملة ومراحله ٢٠٢٣

يمكن الآن لذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على موعد من أجل الكشف الطبي، وذلك بعد تدشين بطاقة الخدمات المتكاملة. هذه البطاقة يتم الحصول عليها بعد المرور بمرحلتين، المرحلة الأولى وهي الكشف الطبي، أما المرحلة الثانية وهي حجز البطاقة للحصول على الخدمات من الناحية التوظيفية أيضًا.

المرحلة الأولى من أجل الحصول على البطاقة الخدمية

في البداية لابُد من الكشف الطبي للتأكيد على نوع الإعاقة، ويكون ذلك من خلال الكشف الطبي الذي يتم عن طريق المستشفيات الحكومية، أو مستشفيات الصحة والإسكان، أو مستشفيات الجامعة، أو مستشفيات القوات المسلحة، كل هذا من أجل التأكيد على نوع الإعاقة.

images 2023 10 02T194823.811

المرحلة الثانية للكشف الطبي

وهذه المرحلة تأتي من أجل التأكيد على نوع الوظائف وتحديدها وِفقًا لنوع الإعاقة، وعن مدى إمكانية الفرد وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية، ويتم تحديد ذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه.

رابط الكشف الطبي للخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن إمكانية الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، ويكون ذلك من خلال تحديد نوع الإعاقة، سواء كانت إعاقة جسدية كالشلل الرباعي أو شلل الأطراف أو البتر، أو المعاناة من التوحد، أو الإعاقة السمعية أو البصرية.

كل هذه الأنواع يتم تحديد التقييم الوظيفي لها، وبناء عليه يتم الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق تقديم كافة البيانات والمستندات المطلوبة، ويكون ذلك من خلال التسجيل على رابط الحصول على البطاقة التكاملية.

وبعد تقديم الأوراق والبيانات المطلوبة، سيتم تحديد موعد الكشف الطبي ومكانه.

images 4

أنواع الإعاقة التي أتاحت وزارة التضامن البطاقة لهم

يوجد بعض الفئات التي تعاني من الإعاقة، هي التي ستحصل على البطاقة، وهذه الفئات هي:

  • الذين يعانوا من الإعاقة الحركية.
  • مَنْ لديهم إعاقة ذهنية.
  • الذين يعانوا من إضطراب فرط الحركة، وقصور الإنتباه.
  • مَنْ لديهم صعوبة في التعليم، والإضطرابات السمعية والبصرية.
  • الذين يعانوا من أمراض الدم، والقلب.

ويمكنك من خلال موقع وزارة التضامن الإجتماعي إدخال الإعاقة الخاصة بك، والتعرّف على إمكانية حصول أصحابها على البطاقة أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *