رابط تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والرسوم وخطوات التقديم.. آخر موعد أمتى؟
الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي لطلبة الشهادة الإعدادية، على أن تكون نهاية الشهر الحالي هي آخر موعد للتسجيل، حيث تنطلق امتحانات في منتصف يناير المقبل.

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه على الطالب أن يسدد رسوم الامتحانات المحددة بـ 158 جنيها، وذلك لتقديم إيصال السداد ضمن المسوغات والأوراق المطلوبة من اجل دخول الامتحانات، مشيرة إلى أن خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية كالتالي:

يتم التقدم من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.

رابط تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والرسوم وخطوات التقديم.. آخر موعد أمتى؟
رابط تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والرسوم وخطوات التقديم.. آخر موعد أمتى؟

رابط تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية

التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية وذلك من أجل التقدم لامتحان العام الدراسي الحالي من خلال رابط تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية وذلك باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه عبر هذا الرابط، وتفعيله من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للطالب.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بضرورة التأكد من صحة البيانات التي يتم إدخالها عبر قاعدة البيانات موضحة أنه حال وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا على قاعدة البيانات من  خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

 تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والرسوم وخطوات التقديم.. آخر موعد أمتى؟
تسجيل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والرسوم وخطوات التقديم.. آخر موعد أمتى؟
  • تأكيد المدرسة على الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب مطابقة للمواصفات علما بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.
  • مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم عن طريق الطالب والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.
  • تقوم المدرسة بطباعة كشوف “12 د” الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى الطالب وحال وجود خطأ في الصورة يلزم توجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها.
  • يقوم الطالب برفع الصورة الشخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة وحال عدم المطابقة، على المدرسة طباعة الاستمارة الإلكترونية، حيث يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسمه رباعي.
  • ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها خاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.
  • على أن يتم إرفاق أصل شهادة الميلاد وصورة منها معتمدة مختومة “1” مكونات الاستمارة عبارة عن 3 ورقات وهي الاستمارة الإلكترونية – بطاقة تحقيق الشخصية، مع بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولي الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح تغيير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *