رئيس الدوري السعودي يكشف مفاجأة بشأن ضم مبابي في يناير
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

كشف سعد اللذيذ نائب رئيس إدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الأيام الماضية بشأن انتقال اللاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان إلى الدوري السعودي، بالتزامن مع اقتراب انتهاء تعاقده مع الفريق العاصمي بنهاية الموسم الجاري.

وأكد اللذيذ في تصريحات له عبر برنامج كورة بقناة روتانا خليجية، أن الهلال لن يستطيع تعويض البرازيلي نيمار خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي، بعد أن ضمه الهلال في الصيف الماضي قادما من صفوف باريس سان جيرمان بصفقة قياسية مقابل 90 مليون يورو ما يعادل 98.57 مليون دولار.

وقال رئيس إدارة الدوري السعودي، في تصريحاته: “في الوقت الحالي لا يوجد ببرنامج الاستقطاب إمكانية التعويض، فهذا ليس متاحا الآن لكننا نعمل عليه من أجل المستقبل، لجنة الاستقطاب تعمل على التأمين للاعبين ضد الإصابات الخطيرة التي تحتاج إلى وقت للتعافي أو التي تؤدي إلى عجز دائم”.

CyFzgkhc image 1024x683 1
إصابة نيمار

حقيقة التعاقد مع مبابي

ونفي اللذيذ أن يكون الهلال السعودي قد بدأ التفاوض مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية لتعويض ليونيل ميسي الذي فضل الرحيل إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي، بعد أن مفاوضات طويلة مع الأسطورة الأرجنتيني حيث أشارت تقارير إلى أن الهلال حاول إغراء ميسي بعقد يصل لمليار دولار.

وأضاف اللذيذ في تصريحاته: “سأتحدث بشكل عام، فهناك الكثير من اللاعبين الذين لا يبحثون عن المال ويتحدثون إلى أسرهم قبل اتخاذ القرارات، وإدارة الهلال بذلت جهدا كبيرا في محاولة التعاقد مع ميسي، وبعض اللاعبين الذين رفضوا الانتقال إلى السعودية في الصيف كان بسبب رغبتهم في استمرارهم مع أنديتهم أو تفضيلهم العمل مع مدربين معينين، والبعض تحدث عن إمكانية المجيء بعد عامين”.

وأضاف رئيس الدوري السعودي في تصريحاته: “أؤكد أن الهلال لم يتفاوض مع مبابي، يجب على الأندية الحصول على موافقة لجنة الاستقطاب قبل الدخول في مفاوضات مع أي لاعب”.

ويتصدر فريق الهلال السعودي ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم روشن في هذا الموسم، برصيد 35 نقطة، متقدما عن أقرب منافسيه النصر بأربع نقاط صاحب الـ 31 نقطة، ويلعب الهلال يوم السبت المقبل أمام الحزم في المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *