ذات عائد كبير شهري وسنوي.. طرح 3 شهادات جديدة في البنوك ومفاجأة كبرى للمواطنين
البنوك في مصر

بدأت بعض البنوك في طرح شهادات إدخار جديدة بعائد مميز يتم صرفها بشكل سنوي وشهري وكذلك ربع سنوي، وهذا من أجل جذب المزيد من العملاء، بعد قرارات لجنة السياسات النقدية في البتك المركزي والتي قررت في اجتماعها الأخير تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملة الرئيسية في البنك المركزي عند مستويات 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب.

طرح شهادات جديدة في البنوك

أعلن البنك الأهلي المتحد في مصر عن طرح شهاداة إيداع مميزة بالجنية المصري ستكون مدتها 3 سنوات بعائد سنوى 20% يصرف شهريًا، مشيرًا إلى كون هذه الشهادة تملك العديد من المزايا التي يتوجب على العميل الاستفادة منها، وأبرزها:

  • معدل فائدة تنافسي ثابت لمدة 3 سنوات
  • فائدة تدفع شهرياً.
  • إمكانية استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر.
  • إمكانية الاقتراض حتى نسبة 95% من قيمة الشهادة.

وأوضح مسؤولي البنك بأن تلك الشهادة متاحة فقط للأفراد، والحد الأدنى لإصدارها هو 500 ألف جنيه مصري، وهذا بجانب توفير بطافة سحب آلي وبطاقة ائتمان بلاتينية مجانية لكل العملاء المميزين بجانب خدمة الرسائل النصية القصيرة.

وفي السياق ذاته، أعلن بنك الإسكان والتعمير عن طرح شهادات جديدة ذات عائد ومعدل فائدة ثابتة لمدة 3 سنوات، مشددًا على كون العائد يصل لنحو 20% سنوي و18.5 شهري وتبدأ الشهادة من 100 ألف جنيه ومضاعاتها.

وأوضح البنك في تصريحات على لسان مسؤوليه، بأن الشهادة مخصصة فقط للأفراد، ومدتها هي 3 سنوات، وتكون نسبة العائد خلال السنوات الثلاث ثابتة، ويتم احتساب العائد من تاريخ سريان الشهادة، كما يمكن للعميل صاحب الشهادة استرداد قيمتها بعد مرور نحو ست أشهر من تاريخ الشراء.

وكذلك قام بنك قناة السويس بإصدار شهادة إدخارية بعائد 19% سنويا يتم صرفه بشكل شهري وهذا لمدة 3 سنوات كاملة، وهذا على أن يكون الحد الأدنى لربط الشهادة هو 1000 جنيه فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *