دلع عربيتك.. مصنع جديد لإطارات السيارات في مصر بتكلفة مليار يورو
إنشاء مصنع إطارات سيارات في مصر

كشفت تقارير صحفية، أن شركة أجنبية بصدد  إنشاء مصنع في مصر بتكلفة تصل إلى مليار يورو، متخصص في تنفيذ إطارات السيارات، ليكون مصنع فريدا من نوعه، ويستهدف توفير احتياجات السوق المحلية من إطارات السيارات وتوفيرها بأسعار منخفضة عن المستوردة، كما توفر العملة الصعبة المخصصة لاستيراد السلعة.

إنشاء مصنع إطارات سيارات في مصر

ووقعت الحكومة، عقد إنشاء مصنع رولينج بلس لتصنيع إطارات السيارات على مساحة تصل لـ 400 ألف متر مربع باستثمارات مليار يورو، على أن تنفذ على 3 مراحل بمنطقة السخنة الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لصالح شركة رولينج بلس للصناعات الكيميائية، حيث يستهدف المشروع الجديدة في منطقة قناة السويس الاقتصادية، إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات الملاكي والنقل الخفيف والثقيل باستثمارات كبيرة تصل إلى مليار يورو.

ومن المقرر أن يعمل المصنع الجديد بطاقة إنتاجية تصل لـ 7 ملايين إطار سنويا، وذلك عند تشغيل مراحل المشروع بالكامل حسب البيان، حيث يتم ينفذ المشروع على 3 مراحل إنتاجية، المرحلة الأولى ستشهد تنفيذ الأعمال الإنشائية للمصنع، بالإضافة إلى خطوط الإنتاج الخاصة بإطار السيارات بطاقة تصل لـ 2.5 مليون إطار سنويا.

إنشاء مصنع إطارات في مصر بتكلفة تصل لمليار يورو

وتصل التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأول من المشروع من 400 إلى 450 مليون يورو، ويستهدف إنتاجها السوق المحلية بنسبة تصل إلى 50%، أما المرحلة الثانية من المشروع ستكون عبارة عن إضافة إطارات النقل الخفيف وإنتاج نحو 3.5 مليون إطار في العام، وتوفر نسبة نحو 40% منها للسوق المحلية، أما المرحلة الثالثة فترتفع الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 7 ملايين بعد إضافة صناعة إطارات النقل الثقيل.

وحسب بيان الحكومة، يستهدف مشروع إنشاء مصنع للإطارات توفير احتياجات السوق المحلية، ضمن الخطوط المدروسة لجذب مشروعات تدعم تقليل الفاتورة الاستيرادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *