دعاء فك السحر والحسد.. 30 كلمة ودعاء كشف عنه الشيخ الشعراوي رحمه الله
دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر والحسد

يبحث الكثيرون خلال هذه الفترة عن دعاء فك السحر والعين والحسد وخاصة أدعية الشيخ محمد متولي الشعراوي، وذلك من أجل الدعاء بها في هذه الأيام المباركات، وخاصة لكون الشريعة الإسلامية قد حذرت من اللجوء إلى السحر والسحرة، فالرسول صل الله عليه وسلم قال: «اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ، قالوا: يا رسولَ اللهِ: وما هنَّ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، والسِّحرُ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ، وأكلُ الرِّبا، وأكلُ مالِ اليتيمِ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ»، رواه البخاري.

دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر والحسد

تحدث الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي في حلقة مسجلة عن أهم أدعية فك السحر، مشددًا على كون السحر لا يمكن بأن يصيب إنسان إلا بإرادة الله سبحانه وتعالى.

وخلال تفسيره لقول الله سبحانه وتعالى: «وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ» (سورة البقرة: 102)»، قال الشيخ الشعراوي بأنه لا يمكن للسحر أن يضر أي شيء إلا بإذن الله سبحانه وتعالى، ولهذا يجب على المسلم بأن يحصن نفسه بالأدعية والأذكار.

وأكمل الشعراوي حديثه في تلك الحلقة المسجلة، ليؤكد بأن بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم لفك السحر والحسد، ومن بينها:

 «اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: «وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ».

وأكد بعض العلماء في هذا الصدد، بانه يجب على المسلم بأن يحافظ على الرقية الشرعية وأن يجتهد في الدعاء والعبادة والطاعات وخاصة في تلك الأيام المباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *