داعية إسلامية تفجر مفاجأة عن التعارف بين الشاب والفتاة على وسائل التواصل الاجتماعي
داعية إسلامية تفجر مفاجأة عن التعارف بين الشاب والمرأة على وسائل التواصل الاجتماعي

وضع الشرع والدين الإسلامي الحنيف قواعد التعامل بين الرجل والمرأة في التعاملات الخارجية، ليضع حدودا بين الطرفين منعا للتجاوز، ولذلك كشفت الواعظة إلهام شبانة، حكم الدين فى التعارف بين الولد والبنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، خاصة أن الواقع يفرض تطلبا للتعامل بين الرجل والمرأة لكن بضوابط.

حكم الكلام بين الولد والبنت

أضافت الواعظة إلهام شبانة في مداخلة مع الإعلامية دينا رامز، عبر برنامج ست الستات، المذاع على قناة صدى البلد أن التواصل بين الرجل والمرأة في حدود العمل أمر مباح في الشرع ولا حرمانية في ذلك، لافتا إلى أن الأمر لا يجب أن تتطرق المناقشات إلى الحياة الخاصة، مؤكدا أنه في حال تجاوز التحاور والأمور الخاصة فهو بعيدا عن الشرع ويفتح بابا للشيطان.

49247 فتاة تكتب على الفيس بوك
داعية إسلامية تفجر مفاجأة عن التعارف بين الشاب والمرأة على وسائل التواصل الاجتماعي

حكم التعارف بين الشباب والبنات

ولفت إلى أن هناك اعتبارات للتعارف بين الشاب والبنت منها تربية الشخص وأخلاقه، وهذا ليس ضد الشرع أو حرام، لأنه يضع قوانين يراعى الله في الطرف الآخر ويخشى حدود الله، أما إذا كان الشخص غير سوى فهذا ضد الشرع والدين ولا يصح أن يتم ذلك.

التواصل بين الرجل والمرأة له ضوابط

وذكرت الداعية الإسلامية أن هناك بعض شروط وضوابط للتواصل بين الرجل والمرأة، منها أن يكون التواصل بقدر الحاجة وفي حدود الضرورة بين الطرفين، حتى لا يحدث فتنة وألا تكون مضيعة للوقت بلا فائدة، فتكون مدخل للشيطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *