خلي بالك.. الأرصاد الجوية تحذر من ظواهر جوية خطيرة مسيطرة ال6 أيام القادمة
حالة الطقس حتى الأربعاء 27 ديسمبر 2023

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال ال6 أيام المقبلة، بدايةً من اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023م، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 27 ديسمبر، وأوضحت الأرصاد الجوية توقعات درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال تلك الفترة، وحذرت من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تسبب تدهور الرؤية الأفقية، مشددةً على السائقين والمسافرين بضرورة توخي الحذر وتجنب القيادة بسرعة كبيرة.

حالة الطقس حتى الأربعاء 27 ديسمبر 2023

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وأن تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة خلال ساعات النهار، ويسود طقس بارد خلال ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية، وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية خلال الفترة القادمة:

حالة الطقس حتى الأربعاء 27 ديسمبر 2023
حالة الطقس حتى الأربعاء 27 ديسمبر 2023
  • يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023:
    1. تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
    2. أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تكون خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
  • يوم السبت 23 ديسمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الأحد 24 ديسمبر:
    1. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • الفترة من الاثنين 25 ديسمبر وحتى الأربعاء 27 ديسمبر:

تظهر شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر من 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

هذا وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على جميع المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن تلك الظواهر الجوي المتوقعة، والحرص على الحد من الخروج من المنازل أثناء نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وخاصةً لمرضى الجهاز التنفسي والحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *