“خليكي ست بيت شاطرة”.. الزراعة: استخدمي البصل البودرة بدلا من الطازج في الطبيخ
"خليكي ست بيت شاطرة".. الزراعة: استخدمي البصل البودرة بدلا من الطازج في الطبيخ

قام الدكتور علي عبد المحسن، رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم بعض الخيارات الغذائية المناسبة للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار بعض المحاصيل الزراعية في الفترة الراهنة، وأشار رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات صحفية، إلى أن هناك بعض المنتجات الزراعية التي تزداد قيمتها في هذا التوقيت نظرًا لانتقال الموسم من صيف إلى شتاء، ولكن يمكن استبدالها بمنتجات أخرى أقل تكلفة، مثل استخدام الصلصة بدلًا من الطماطم، أو استخدام البصل البودرة بدلًا من البصل الطازج.

خيارات غذائية مختلفة للمحاصيل مرتفعة السعر

ونصح رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المواطنين بالحد من استهلاك الأغذية التي تتطلب وجود البصل والطماطم في تحضيرها لتجنب تأثير ارتفاع أسعارهما مؤقتًا، مؤكدًا أن زيادة أسعار بعض المحاصيل الزراعية هي ظاهرة طبيعية في هذه المرحلة.

وأضاف رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن السوق لديه كمية كافية من جميع المنتجات الزراعية، ولا يوجد نقص في التوريد على الإطلاق، والبصل والطماطم متوفران أيضًا بشكل وفير وكبير، وأن إنتاجنا من الطماطم في الموسم الحالي بلغ 6.5 مليون طن.

وأشار رئيس القطاع الاقتصادي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن مصر حققت اكتفاء ذاتيًا في عدة محاصيل زراعية حتى أن صادراتها من المحاصيل الزراعية المصرية سجلت أعلى مستوى في تاريخها مشيرًا إلى تخطي إجمالي فائض التصدير خلال عام 2022 أكثر من 6.5 ملايين طن.

وفي سياق آخر قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرض، إن المسافة المزروعة خلال الموسم 2022/2023 كانت 9.8 مليون فدان، منها 6.1 مليون فدان من الأراضي القديمة، و3.7 مليون فدان من الأراضي الجديدة، موضحًا أن معدل التكثيف الزراعي وصل إلى 180% (وهو زراعة أكثر من عروة في نفس الأرض).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *