خلوا بالكم.. هيئة الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة ترابية يوم الخميس القادم
حالة الطقس في مصر اليوم

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد لن تتعرض لأي عواصف ترابية مثل التي حدثت في الأسبوع الماضي، مؤكدة بأن هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، وذلك بدءًا من يوم الغد الأربعاء وحتى يوم الجمعة، ولكنها لن تكون بمثل القوة التي كانت عليها في الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي جعل الهيئة توجه تحذيرات شديدة اللهجة إلى المواطنين بضرورة توخي الحذر قدر الإمكان في هذه الساعات.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد، بأن هناك زيادة في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين على أغلب الأنحاء على مستوى الجمهورية، ليصبح الطقس حار على القاهرة والوجه البحري، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، في حين سيكون مائل الحرارة على بعض المناطق في السواحل الشمالية.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي بأن نشاط الرياح وسرعتها ستكون ما بين 30-40 كيلو متر في الساعة، وهو الأمر الذي يساعد على تطليف الأجواء في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وخاصة في ساعات الليل.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة بأن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض السواحل الشمالية للبلاد، وهذا بجانب بعض المناطق في الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وقد تكون تلك الأمطار رعدية على مناطق من أجزاء من الصحراء الغربية، وسلاسل جبال البحر الأحمر بالإضافة إلى حلايب وشلاتين.

وكشف بيان رسمي من هيئة الأرصاد بأن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى سوف تصل إلى نحو 38 في العظمى وهذا مع وجود نشاط ملحوظ للرياح والمثيرة للرمال والأتربة.

وحذرت الهيئة من خطورة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على بعض المناطق خلال ساعات الصباح الباكر ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر عند القيادة على تلك الطرق وخاصة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *