“خلص أكل الكحك وأمتحن”.. المراحل الأدائية تبدأ إختبارات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد عيد الفطر مباشرة

نعيش الآن أجواء عيد الفطر المبارك، فلقد رحل شهر رمضان المبارك بما يحمله من عطرات الإيمان، وبدأ العيد والتهاني، ولكن بعد العيد تعود  الحياة وروتينها مرة أخرى.

وهنا من خلال هذا المقال نعلن عن بداية إختبارات المراحل الأدائية، وهي مرحلة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي، فبعد العيد يبدأ الطلاب بأداء إختبارات الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

images 70 2

نذكر في السطور القادمة كافة التفاصيل بخصوص مواعيد الإختبارات، بالإضافة إلى ذكر العديد من التعليمات الهامة التي تساعدك في التعرف على الآلية التي يجب السير نحوها كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

موعد إختبارات المراحل الأدائية الترم الثاني

على حسب الإداريات المختلفة في جميع المحافظات، نجد أن بداية الإختبارات ستبدأ في يوم ١٥ إبريل، وهناك مراحل أخرى تبدأ في يوم ١٧ إبريل، وهناك أيضًا إختبارات أخرى ستبدأ في يوم ٢١ إبريل.

وستستمر الإختبارات على حسب الجدول الذي أعلنت عنه كل إدارة بكل محافظة، ولذلك فعلى أولياء الأمور الإطلاع على الجداول من المدارس والإدارات التابعين لها.

images 71 1

تعليمات لأداء إختبارات المراحل الأدائية

يجب على الطلاب وأولياء الأمور والمراقبين أيضًا التعرف على التعليمات والضوابط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، وهذا من أجل الإلتزام بهذه الضوابط دون مواجهة أي خلل عند أداء إختبارات الترم الثاني لهذا العام، ومن هذه التعليمات ما يلي:

  • المستهدف من أداء هذه الإختبارات هو قياس قدرات الطفل، وتنمية مهاراته.
  • يتم أداء التحصيل الدراسي وأداء الإختبارات وفقًا للتوجيه والمعلمين المتخصصين في إعداد الطالب.
  • مادة القيم وإحترام الغير من المواد التي سيتم إختبار الطفل فيها، وذلك من أجل التعرف على القيم التي تعلمها بها الطالب خلال دراسته.
  • من حق الطالب الحصول على ٥ درجات إضافية في حال الإنتظام بالحضور إلى الدراسة، أو في حالة تغيبه عن الدراسة لمدة ٣ أيام بشرط أن يتم تقديم عذر مقبول.

images 72 1

  • أما في حالة تغيب الطالب أحيانًا بدون عذر مقبول، ولكن على الرغم من ذلك فهو منتظم بالعادة في الحضور، ففي هذه الحالة يمكن منح الطالب ٣ درجات.
  • وفي حالة عدم الإنتظام والغياب المتكرر بدون أي عذر، فيتم منح الطالب درحة واحدة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *