خطوة بخطوة.. كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، بتوفير إمكانية الاستعلام عن لجنة الانتخابات للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك عبر الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال إدخال الرقم القومي للناخب، والغرض من ذلك التسهيل على المواطنين وتبسيط عملية التصويت.

خطوات الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

يستطيع الناخبين الاستعلام عن لجنة الانتخابات باستخدام الرقم القومي عن زيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، واتباع الخطوات التالية:

وبعد إتمام هذه الخطوات ستظهر لك نتيجة الاستعلام بمكان لجنتك الانتخابية مع اسمك ورقمك القومي وعنوان مركز الاقتراع الذي ستذهب إليه للإدلاء بصوتك في الانتخابات.

تغيير اللجنة الانتخابية

received 352630717250957

ومن جانبها، كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، وفرت إمكانية تغيير اللجنة الانتخابية، حيث يستطيع للمواطنين إجراء تغيير مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية القادمة؛ شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابي وذلك عبر الموقع الإلكتروني.

ولكي تستطيع تغيير اللجنة الانتخابية، يجب على الشخص أن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الجاري، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *