خطوة بخطوة.. اعرف لجنتك للانتخابات الرئاسية 2024 بالرقم القومي

يرغب العديد من المواطنين في معرفة مقر لجنة الانتخاب قبل التوجه للإدلاء بصوته، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية 2024، وسنعرض لكم من خلال السطور التالية خطوات معرفة اللجان الانتخابية وموعد الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023. أما في داخل مصر ستكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر، ويتم إجراء الإعادة بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و 6 و 7 يناير، فيما تجرى الإعادة بداخل مصر أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و 9 و 10 يناير 2024.

0 34
خطوة بخطوة.. اعرف لجنتك للانتخابات الرئاسية 2024 بالرقم القومي

والجدير بالإشارة، أن طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية ستتلقى من 5 لـ 14 أكتوبر 2023، وآخر موعد لتنازلات المرشحين في الانتخابات الرئاسية هو 15 نوفمبر، وسيكون اختيار المرشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح، أما عن بدء الحملات الانتخابية رسميا للمرشحين للانتخابات الرئاسية فستكون اعتبارًا من 9 نوفمبر 2023، على أن يتم انتهاء عملية الفرز في الانتخابات الرئاسية وتسليم المحاضر للجان العامة وإعلان الحصر العددي يوم 11 ديسمبر 2023، أما عن مواعيد الانتخابات ستبدأ من 9 صباحًا حتى الـ 9 مساء، وسيتم إعلان فوز الرئيس الجديد  في 16 يناير 2024.

خطوات معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

2 15
خطوة بخطوة.. اعرف لجنتك للانتخابات الرئاسية 2024 بالرقم القومي
  • أولًا، قم بالدخول على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.
  • انقر فوق استعلم عن موقفك الانتخابي.
  • سوف تظهر لك الاستعلام عن لجنتك الانتخابية.
  • ادخل رقمك القومي المكون من 14 رقم.
  • وبعد ذلك، اضغط على استعلم.
  • سيظهر لك مقر لجنتك الانتخابية المقرر التوجه لها للإدلاء بصوتك.

موقع الاستعلام عن المقر الانتخابي

ويوفر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك باستخدام الرقم القومي.

تغيير مركز الاقتراع للانتخابات الرئاسية 2024

والجدير بالذكر، يمكن أن يقوم المواطن بإجراء تغيير لمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية القادمة؛ على أن يكون في نطاق موطنه الانتخابي ويكون من خلال الموقع الإلكتروني، وأن يتقدم المواطن بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الحالي، من أجل تعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له، وذلك لتتمكن الهيئة من ضمان استخدام كل مواطن حقه الدستوري في التعبير عن رأيه والمشاركة في تشكيل مستقبل الوطن وهو الهدف الأسمى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *