خطوات عمل قناة على اليوتيوب في دقائق

لم يعد اليوتيوب مخصص للشباب فقط هذه الأيام بل نال شهرة واسعة جداً خلال الفترة الأخيرة و أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياة جميع أعمار الأسرة بداية من الأطفال من سن سنتين وحتى كبار السن, كل منهم يجد ما يحبه من شتى المجالات المختلفة والمفضلة لديه ليتابعه على منصة يوتيوب.

كما أصبح يوتيوب وسيلة أساسية تعليمية للأطفال والكبار بعيداً عن كونه ترفيهي فقط فمن منا لا يعلم أولاده اللغات عن طريق اليوتيوب أو حتى الكبار فهو يحتوي على ملايين الفيديوهات و الكورسات التعليمية في شتى المجالات.

IMG ٢٠٢٣٠٣٨٢ ٢٣٢٣٥٥٩٣٩
بعد إنتشار اليوتيوب بشكل ضخم جداً أصبح حلم لكل فرد في المجتمع هو إنشاء قناة على اليوتيوب لعرض موهبته أو الهواية التي يحبها للناس و أيضاً لتكون مصدر ربح أساسي أو ثانوي له في المستقبل.
لذلك نعرض عليكم خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب وهي الان من أسهل ما يمكن عكس السابق و عكس توقعات البعض أنها تحتاج لإجراءات معقدة.

إمتلاك قناة على يوتيوب

كان في السابق لتنشئ قناة على يوتيوب تحتاج إلى عدة خطوات منها تسجيل الدخول على اليوتيوب ثم الضغط على إنشاء قناة ثم تأكيد بياناتك الشخصية ثم يتم إنشاء القناة.
أما الآن فقررت جوجل أن من حق كل مستخدم على يوتيوب أن يكون لديه قناة بمجرد تسجيل دخوله دون الحاجة إلى أي خطوات إضافية لإنشائها.
فبمجرد تسجيل الدخول على اليوتيوب بإيميلك سواء من الهاتف أو من على جهاز الكمبيوتر الشخصي يصبح لديك قناة على يوتيوب بشكل أوتوماتيكي.
للتأكد من ذلك يمكنك عمل خطوتين فقط لتتأكد بنفسك من إمتلاكك لقناة على يوتيوب و أنت لا تدري :

1- سجل دخول على يوتيوب بإيميلك.

IMG ٢٠٢٣٠٣٨٢ ٢٣٢٤٠٢٤٦٠

2- إضغط على صورتك الشخصية في الأعلى ثم إضغط على قناتك.

IMG ٢٠٢٣٠٣٨٢ ٢٣٢٤٠٩٨٨٥
الآن تم تحويلك على قناتك على يوتيوب لتتمكن من رفع الفيديوهات الخاصة بك بكل سهولة من خلال الضغط على إدارة الفيديوهات Manage Videos, كما أنه خلال عملية الرفع وفر لك اليوتيوب بعض الوسائل لتظهر فيديوهاتك بشكل إحترافي دون اللجوء لبرامج خارجية منها رفع صورة أساسية cover للفيديو, عمل جدولة لمواعيد نشر الفيديوهات في الوقت الذي تختاره و عمل مونتاج بسيط على الفيديو قبل رفعه.

IMG ٢٠٢٣٠٣٨٢ ٢٣٢٤١٤٨٠٧
تحقيق الربح من خلال قناتك على اليوتيوب
ضمنت لك جوجل المالكة ليوتيوب تحقيق ربح من خلال قناتك على يوتيوب بعد تحقيق الشروط اللازمة لموافقة جوجل على تحقيق الربح من القناة وهي:
1- تحقيق عدد 1000 مشترك على قناتك.
2- تحقيق عدد ساعات مشاهدة تصل إلى 4000 ساعة.

IMG ٢٠٢٣٠٣٨٢ ٢٣٢٤٢١٥٦٢
بعد تحقيقك لهذه الشروط يتم إرسال طلب إلى إدارة يوتيوب لمراجعة الشروط و المحتوى إذا كان يتناسب مع قوانين اليوتيوب أم لا و في الغالب يتم الموافقة عليها لتبدأ في الدخول إلى عالم تحقيق الربح من جوجل.
هناك خطوة أخرى مهمة لتستقبل دفعات الربح من جوجل وهي إنشاء حساب على جوجل أدسنس و تفعيله بإرسال بياناتك بدقة ثم بعد تفعيله والموافقة عليه تقوم بربطه بالقناة لتستقبل دفعاتك على حسابك البنكي بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *