خطوات استخراج الفيش والتشبيه 2023 أون لاين
استخراج الفيش والتشبيه

يقدم قاطع الأحوال المدنية تابعه لوزارة الداخلية استخراج الفيش والتشبيه وذلك لأهمية هذه الوثيقة للتقديم بها في العديد من الجهات الرسمية، وخاصة عند تقديم للوظائف يتم الحصول على الفيش والتشبيه بواسطة قطاع الأحوال المدنية أو المراكز الشرطية المختلفة.

استخراج الفيش والتشبيه

يتم استخراج الفيش والتشبيه ببطاقة الرقم القومي فقط لكل من بلغ 15 عاما، أو بواسطة تقديم جواز السفر إذا كان ساري المفعول، كما يتم تقديم شهادة الميلاد إذا لم المتقدم يبلغ 15 سنة مع تقديم الصور الشخصية مقاس 4 × 6.

خطوات استخراج الفيش والتشبيه

يتم استخراجه عن طريق المراكز الشرطية ويتم تقديم الأوراق المطلوبة ومنها بطاقة الرقم القومي، ويتم تحديد موعد لاستلام الفيش والتشبيه بعد الانتهاء من التحقق من حالة الفرد الجنائية.

استخراج الفيش الجنائي أون لاين

يتم استخراج الفيش الجنائي بواسطة موقع وزارة الداخلية التي تقدم العديد من الخِدْمَات الخاصة بالأقسام المختلفة ومنها قطاع المرور وقطاع الأحوال المدنية وغيرها ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على قسم الأدلة الجنائية من الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار صحيفة الحالة الجنائية.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • الدفع عن طريق البنك أو أي من الوسائل المتاحة.
  • يتم تقديم الطلب وانتظار استلام الفيش في الموعد المحدد.
  • كما يمكن استخراج الفيش الجنائي من خلال تطبيق وزارة الداخلية الذي وفر العديد من الخدمات بطريقه سهله على الهاتف الذكي.

أهمية الفيش والتشبيه

يعد الفيش والتشبيه من الوثائق الهامة التي يتم الحصول عليها من قبل وزارة الداخلية وعبر القنوات الرسمية أو من خلل موقع الوزارة الإلكتروني وذلك لتقديمه إلى الجهات التي تقوم بطلب استخراج الفيش مثل التقديم على الكليات العسكرية أو الوظائف الحكومية، ويظهر في الفيش والتشبيه العقوبات التي تم الحكم فيها على المستفيد من الوثيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *