خطر أشد من كورونا.. توقعات مرعبة بظهور الوباء المهدد للبشرية في حالة واحدة
خطر أشد من كورونا.. توقعات مرعبة بظهور الوباء المهدد للبشرية في حالة واحدة

تنتشر العديد من الأوبئة ويتضرر منها العالم بعد اندلاع الحروب ونشوب المعارك ليقول الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إنه بعد الحرب العالية الثانية ظهر وباء أرعب العالم وانتشر الطاعون، لافتا إلى أن ذلك كان له تأثير على العالم  وتضررت أوروبا وتأثر اقتصادها.

اليابان تستخدم الحرب البيولوجية لأول مرة

وخلال لقاء له مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أوضح الدكتور إسلام أن اليابان لجأت إلى استخدام سلاح فتاك ومرعب هو الحرب البيولوجية وذلك للمرة الأولى وذلك ضد الصين، لافتا إلى أن هذه الحروب موثقة وتصنف كأكبر استخدام للأسلحة البيولوجية.

death coronavuris
خطر أشد من كورونا.. توقعات مرعبة بظهور الوباء المهدد للبشرية في حالة واحدة

الوباء المهدد للبشرية

أما عن الوباء المهدد للبشرية ذكر إسلام عنان أن هناك بعض العلماء الذين تحدثوا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ان الوباء المهدد للبشرية يحدث عن اجتماع عدة فيروسات من عائلة واحدة مثلا نيباه والحصبة، لافتا إلى أن فيروس نيباه وفياته أعلى وتصل لنسبة 75% وانتشاره أقل، والعكس الحصبة.

متى يظهر الوباء الكبير وتهديد للعالم

وذكر الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن العلماء اوضحوا موعد الخطر على العالم في حل اجتماع فيروس نيباه والحصبة مع بعضهما البعض، مؤكدا أن هذا التوقيت من الممكن أن يظهر الوباء الكبير، وتزهق الأرواح ولا يستطيع العالم السيطرة عليه، مشددا أن العالم بعد فيروسات عدة خلال الفترة الجارية وبالتالي وفياته أكثر وانتشاره أقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *