“خطة في منتهى الذكاء”.. كيف باعت سيدة هاتفها الآيفون القديم بمليون و900 ألف جنيه؟

عجائب وغرائب البشر لا تنتهي حول العالم، ومنها ما يحصل عليه البعض منهم عن طريق بيع أغراض قديمة، قد تبدو بلا قيمة لك، إلا أنها تتسبب في أن يحصدوا أموال بالملايين، وذلك ما حدث مع سيدة تعيش داخل الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن ذلك كان لسبب لن يخطر ببالك أبدا.

أغلى هاتف آيفون في العالم

فقد تمكنت سيدة أمريكية في أو تحصل على مبلغ يصل إلى 63 ألف دولار، مقابل هاتف آيفون، أي ما يزيد عن 1.9 مليون جنيه، وكان الهاتف هو الإصدار الأول الذي أطلق من آيفون في أثناء عام 2007.

السيدة تدعى كارين غرين، قالت عن هاتفها الآيفون الأغلى في العالم، إنها حصلت عليه في عام 2007، وذلك عقب حصولها على وظيفة جديدة، لكن السر الذي تسبب في رفع سعرها، هو أنها لم تستخدمه ولو لمرة واحدة، بل ظل الهاتف في صندوقه طوال تلك الأعوام، وبتغليفه الأصلي.

أغلى ايفون في العالم
أغلى ايفون في العالم

السيدة قالت إنها بعد أن حصلت عليه، لم تكن ترغب في البداية في استبدال هاتفها غير الذكي، لكن أدركت أن جامعي التحف يمكن أن يدفعوا مقابلا جيدا له، بعد مرور سنوات، وجاء الهاتف بحجم ذاكرة الهاتف تصل إلى ثمانية جيجا بايت، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”مقابل 512 لهواتف آيفون الجديدة.

المزاد على الهاتف

وبدأ سعر هاتفها بـ 5 آلاف دولار عند عرضه عبر الأنترنت، لكن المبلغ تزايد إلى أن دفع أحدهم أكثر من 63 ألف دولار، حتى يتمكن من أن يحصل على الهاتف، وبذلك أصبح ذلك أغلى هاتف آيفون تم بيعه في العالم إلى الآن.

أما عن الهاتف، فقالت دار المزادات LCG Auctions المتخصصة في مقتنيات الثقافة الشعبية، ومقرها لويزيانا، إنه “جاذب لهواة الجمع والمستثمرين على حد سواء”؛ لذا فقد تم بيعه بسعر كبير، وسط ما تحققه أجهزة iPhone من أداء جيدا في المزادات الأخيرة.

فقد تم بيع أحد هواتفها مقابل 35،414 دولارا، وآخر بسعر 39،339 دولارا، الأول في أغسطس الماضي، والثاني في أكتوبر، إلا أن ذلك الهاتف هو أول طراز أصلي يتم طرحه للبيع بالمزاد في حالة مقبولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *