خبر يسعد المصريين.. رئيس شعبة المخابز يعلن موعد سعر انخفاض الخبز السياحي بعد هبوط طن الدقيق
رئيس شعبة المخابز يكشف هبوط سعر طن الدقيق.. ويوضح: الرغيف السياحي هينزل في هذا الموعد

زف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض سعر طن الدقيق، بعدما وصل إلى مستويات قياسية كسر على أثرها حاجز الـ 30 ألف جنيه خلال الأيام الماضية نتيجة الأزمة التي كانت تعاني منها البلاد.

تراجع أسعار الدقيق 2000 جنيه

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز أن هناك تراجع وهبوط في أسعار الدقيق حيث سجل طن الدقيق تراجعا قدره 2000 جنيه أمس الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على تراجع سعر رغيف الخبر السياحي في المخابز خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة للجهود التي تقوم بها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بالإفراج عن السلع الاستراتيجية من الجمارك، بعدما توفرت السيولة الدولارية بعدما عقدت الحكومة صفقة تطوير رأس الحكمة مع دولة الإمارات.

انخفاض في سعر رغيف الخبز السياحي

وأضاف عبد الله غراب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى من خلال برنامجها “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن مشكلة الخبز السياحي في السوق المصري هو عدم الالتزام بوزن معين ومحدد لرغيف الخبز.

هبوط في أسعار الدقيق حيث سجل طن الدقيق تراجعا قدره 2000 جنيه
هبوط في أسعار الدقيق حيث سجل طن الدقيق تراجعا قدره 2000 جنيه

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز أن هناك تواصلا بشكل مباشر ودوري مع جميع المخابز الموجود في مصر والتي يصل عددها إلى أكثر من 30 ألف مخبز، مشددا على أن سعر الرغيف السياحي سوف ينخفض بنحو 25% بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024، وذلك اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

انخفاض في سعر رغيف الخبز السياحي
انخفاض في سعر رغيف الخبز السياحي

وفي السياق ذاته أعلن علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية عن موعد انخفاض أسعار العديد من السلع الغذائية وعلى رأسها المكرونة وزيت الخليط، مشيرا إلى أن هناك انخفاض قدره 50% وستنخفض كذلك أسعار العدس والفول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *