نقيب المأذونين : شهادة فحص الزواج القديمة سارية لمدة 6 شهور من تاريخ إصدارها
المقبلين على الزواج

أصدرت وزارة الصحة والسكان للمقبلين على الزواج شهادة فحص الزواج الحديثة المميكنة وذلك بعد إتمام تحاليل الزواج الحديثة المطلوبة. وتضمنت هذه الشهادة الاسم، والعنوان، والرقم القومي، والجنسية، ورقم الهاتف والنوع، والعنوان بالبطاقة وعنوان سكن الزوج بالإضافة إلى الفحوصات الطبية التي تمت. كما حددت وزارة الصحة والسكان المدة التي تستغرقها الشهادة في استخراجها وهى 14 يوما.

الشهادة الصحية الجديدة لراغبي الزواج

قال الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، إن شهادة فحص الزواج الجديدة، لن توقف المقبلين على الزواج خلال الفترة المقبلة. وقام الشيخ عامر بالرد على الأسئلة الموجهة إليه في هذا الموضوع عندما يقوم المقبلين على الزواج تحديد موعد إتمام الزواج وأيضا تحديد قاعات الفرح في مدة لا تزيد عن الأسبوعين، وأجاب قائلا في هذه الحالة لابد من التواصل مع وزارة الصحة والسكان لمعرفة اتخاذ القرار الصحيح بشأن هذا الأمر.

hVe9B06U عقد الزواج 1200x675 1
الشهادة الصحية الجديدة لراغبي الزواج

القرار النهائى بشأن شهادة فحص الزواج الجديدة

لقد تم عقد جلسة بين حسام عبدالغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة ونقيب المأذونين لمناقشة هذا الأمر وقد تم التوصل إلى، أن من استخرج الشهادة قبل صدور هذا القرار تعتبر سارية ويتم التعامل بها بشكل صحيح لتوثيق عقد القران.

شهادة فحص الزواج

أكد نقيب المأذونين أن الشهادة سليمة وسوف تكون جارية للعمل بها، في حالة استخراج شهادة فحص زواج غير حديثة أى غير مميكنة قبل يوم 26 فبراير في حالة عدم المعرفة في هذا القرار. وبهذا لن يتوقف راغبي الزواج في إتمامه.

مدة سريان شهادة فحص الزواج

إذا تم استخراج شهادة فحص زواج قديمة قبل يوم 26 من فبراير الجاري يمكن إتمام الزواج بها حتي شهر أغسطس المقبل. نظرا لأن مدة سريان هذه الشهادة 6 أشهر لذا يمكن التعامل بالشهادة القديمة دون الحاجة لاستخراج الشهادة الحديثة المميكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *