“حموضة صعبة بعد تناول الكحك”… طرق سهلة تخلصك من حموضة المعدة نهائيًا

بما أننا في موسم عيد الفطر، فهذا يعني أنك تناولت كحك العيد بكل أنواعه، بالإضافة إلى تناول الرنجة والفسيخ والبصل، وعلى الرغم من كون هذه الأطعمة شهية وتجعلك في حالة من السعادة، ويتم تناولها في مواسم معينة، إلا أن الكارثة هو ما يحدث بعد تناول هذه الأطعمة.

فعندما تزداد حموضة المعدة، يشعر الفرد بألم شديد في نهاية الصدر، أي في المعدة، ويبحث المريض عن مصدر كل هذا وعن طريقة علاجه.

images 9

بالطبع السبب وراء هذه الكارثة الصحية هو تناول كميات كبيرة من الكحك، والدهون والسكريات التي تتواجد في الطعام وتزيد من معدل حموضة المعدة، لكن الحل أو العلاج هو ما نذكره في هذا المقال، لكي تتخلص من هذه الآلام المبرحة.

طرق لعلاج آلام حموضة المعدة

يمكنك الإعتماد على أشياء طبيعية تتواجد في منزلك، وهذه الأطعمة أو المشروبات تقلل من نسبة الحموضة في المعدة، وإليك هذه الطرق وهي ما يلي:

images 1 1

  • تناول مشروب النعناع: ودوره يقلل من حموضة المعدة، ويقضي على الآلام التي تشعر بها، ومن مميزاته أيضًا أنه يُحسن من عملية الهضم.
  • الينسون: من المشروبات الطبيعية التي تهدئ الإنسان في الطبيعي، وذلك لأنه يحتوي على زيوت طيارة ومفيدة تحسن من حالة المعدة والقولون، ولكن لا يُفضل وضع السكر فيه، حتى تتمكن من الإستفادة به.
  • القرنفل: من المميزات التي تتواجد في القرتفل أنه مسكن طبيعي، وطارد للريح، ويُحسن من حالة المعدة والجهاز الهضمي.
  • القرفة: تحتوي على ألياف طبيعية، تجعل المعدة والقولون في حالة هدوء، وتقلل من إفراز الحموضة بالمعدة.

images 2 1

  • تناول الفواكه والموز بشكل خاص: يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهي مادة تحافظ على حموضة المعدة بنسبتها الطبيعية، ويحتوي الموز على ألياف طبيعية تعمل على تسهيل عملية الهضم.

images 3 1

كل هذه الطرق تعتبر علاج فعال وقوي للتخلص من حموضة المعدة، وننصح الجميع بأن لا يُكثر من تناول الكحك بصورة مفرطة، حتى لا يشكل هذا خطر على صحة الفرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *