حل مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن
حل مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن

يواجه بعض مستفيدي حساب المواطن مشكلات عديدة منها الدفعة المرفوضة في حساب المواطن، ويقوم البرنامج من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر بالتواصل عبر العناية بالمستفيدين لحل هذه المشكلات والتعريف بالأدوات الخاصة بحلها، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على معنى إجراءات الدفعة المرفوضة وكيفية حل هذه المشكلة من خلال توضح حساب المواطن عبر خدمة العناية بالمستفيدين.

مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن

تعني الدفعة المرفوضة في حساب المواطن أنه تم تحويل مبلغ الاستحقاق من برنامج حساب المواطن إلى حساب المستفيد البنكي، ولكن لم يتم الإيداع في الحساب ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، منها وجود مشكلة في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد وفي هذه الحالة لا بد من الرجوع إلى البنك لمعرفة تلك الأسباب والعودة مرة أخرى إلى برنامج حساب المواطن والاستعلام عن حالة الاستحقاق.

حل مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن من خلال العناية بالمستفيدين عن حل لمشكلة الدفعات المرفوضة في البرنامج، عن طريق حلين أحدهما:

  • الدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن وتغيير الحساب البنكي في البوابة من خلال تفاصيل الطلب وبيانات الحساب البنكي، والحصول على رسالة نصية على الهاتف الجوال يؤكد التحقق من صحة رقم الآيبان الجديد.
  • الحل الثاني أن يتم مراجعة البنك لحل المشكلة المتعلقة بالحساب، ثم الدخول مرة أخرى إلى برنامج حساب المواطن واختيار الدفعات المالية للتأكيد على الحساب البنكي.
حل مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن
حل مشكلة الدفعة مرفوضة في حساب المواطن

إضافة الحساب البنكي

يتم إضافة الحساب البنكي من خلال إدارة المرفقات على موقع برنامج حساب المواطن وأكد البرنامج على أهمية تعبئة رقم الحساب لأنه يعني أهلية المتقدم للدعم، والتأكد من أن معلومات الحساب المدخلة تخص مقدم الطلب نفسه، والتحقق من صحة رقم الحساب البنكي، يتم تعديل الحساب البنكي بعد إدخاله في حالة تغييره فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *