“حلو ومرمل”… علامات بسيطة لاختيار البطيخ الجيد بكل سهولة
علامات لاختيار البطيخ الجيد بكل سهولة

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية التي يعشقها الكثير المفيدة لصحة الإنسان فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، كما يدخل في صناعة الأيس كريم، ويتميز بمذاقه الحلو المميز ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء مما يُساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في أشهر الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، ولكن مع وجود قشرته الصلبة يجعل ما بداخلها سرا، وفتحها حظ، فكيف تعرف البطيخة الحمراء ذات الطعم الحلو من قشرتها، حيث يصاب كثير من الناس بخيبة أمل، عندما لا يوفقون في اختيار البطيخ.

البطيخ الجيد
علامات تحدد البطيخ الجيد

كيفية اختيار البطيخ الجيد

ابحث عن البقعة الصفراء

البقعة الصفراء هو مكان استقرار ثمرة البطيخ في الحقل، وكلما كان لون البقعة أصفر كريمي، كان ذلك دليل على بقاء البطيخة أكبر وقت ممكن على الأرض دون قطعها بمعنى أنها نضجت ولم تقطف على عجل وتكون غنية بالألياف الناضجة، وإذا كانت البقعة خفيفة أو قريبة من اللون الأبيض، فهناك احتمال كبير أن يكون البطيخ أقل حلاوة.

انظر إلى الخطوط

فعليك اختيار ثمرة ذات خطوط متناسقة وقوية باللون الأخضر القاتم، بينما يجب أن تكون الخطوط الشاحبة ذات لون أصفر فاتح، بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب الثمرة شديدة اللمعان لأنها من المحتمل أن تكون غير ناضجة، لذا لابد من اختيار البطيخ باهت المظهر.

اختار البطيخة المستديرة

البطيخ المستدير أحلى، ابحث عن بطيخ مستدير ومتساوي الشكل على عكس البيضاوي، لأن البطيخ البيضاوي يميل إلى أن يكون مائيا وأقل طعما، تأكد أيضا من فحص السطح بحثا عن أي كتل غير منتظمة وتجنبها أيضا.

ابحث عن الشبكة العنكبوتية

فكلما كانت كثيرة، زادت حلاوة البطيخ، حيث تشير البقع البنية التي تشبه شبكات العنكبوت إلى أن النحل قد لامس أسدية زهرة البطيخ عدة مرات.

اختر البطيخ متوسط الحجم

لا تختار أكبر حجما ولا أصغر حجما اختر بطيخا متوسط ​​الحجم، بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أنه بغض النظر عن حجم البطيخ الذي اخترته، يجب أن يكون دائما ثقيلا بالنسبة إلى حجمه، وإلا كان مجوفا من الداخل، فكلما كان حجمها أكثر كثافة، كلما زاد محتوى الماء، مما ينتج عنه بطيخ أحلى.

فحص عنق الثمرة

من أجل اختيار بطيخة ناضجة وتتميز بمذاقها الحلو، يجب أن تفحص جذع الثمرة حيث يدل الجذع الأخضر إلى أن البطيخ لم ينضج بعد ويفتقر إلى النكهة والحلاوة، ويشير الجذع البني والجاف إلى أن البطيخ قد نضج تماما.

القوة والمتانة

يجب أن يكون البطيخ الناضج قشرته سميكة لا تنحني بسهولة عند الضغط عليها، وهي مؤشر هام جدا لمعرفة نضج البطيخ، حيث لا يمكن إدخال السكين بسهولة في قشرتها.

 

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *