حقيقة قرار السعودية بشأن منع التصوير داخل الحرم المكي 

أعلنت الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية عن منع التصوير داخل الحرم المكي، خلال الآونة المقبلة، كما كشفت عن سبب تطبيق ذلك القرار على كافة القادمين للملكة لأداء مناسك العمرة والحج، وفق ما نشرته وسائل الإعلام عن القرار على نطاق واسع، بعد الإعلان عنه مباشرة؛ لتحذير كل الراغبين في إتمام المناسك لكي لا يتعرضون لأي أزمات.

حقيقة منع التصوير داخل الحرم المكي

كشف وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، المهندس هشام سعيد، حقيقة منع التصوير، داخل نطاق الحرمين الشريفين، خصوصا التصوير بالكاميرا الأمامية أو المعروفة باسم “السيلفي”، عقب ما أثير حول منع المملكة، التصوير أثناء أداء مناسك العمرة، على أن يطبق القرار على كافة المعتمرين والمصلين داخل الحرمين الشريفين، وكذلك منع التصوير في أثناء الصلاة داخل الحرمين.

حقيقة منع التصوير داخل الحرم المكي 
حقيقة منع التصوير داخل الحرم المكي

وتابع وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريحات صحفية له أن ما يثار بشأن منع الزائرين أو المصلين أو المعتمرين غير صحيح تماما، كما أنه لن يطبق حتى خلال موسم الحج المقبل.

نقل الصلوات

كما أوضح في حديثه أن القرار لا يخص “الحرمين الشريفين”، بينما يخص تنظيم نقل الصلوات في المساجد الأخرى بالممكلة، في حالة أنه كان نقل تلفزيوني، أي أن الأمر لا علاقة له بالمصلين أو المتواجدين لأداء المناسك داخل الحرم المكي.

وكان المتحدث باسم وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، عبد الله العنزي، قال في تصريحات تلفزيونية، له إن قرار المملكة بمنع التصوير داخل الحرم المكي الشريف، جاء رغبةً في حماية المنابر من الاستغلال، حيث أن ما يبث عبر مواقع التواصل لا يمكن السيطرة عليه ومنع وصول رسائل خاطئة قد تؤثر على المسلمين سواءً، في حالة إلقاء أحد الأئمة كلمة أو محاضرة؛ لأن ذلك ينتشر ذلك عبر تلك المواقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *