“حسم الأمر خلاص”.. أول تعليق رسمي حول طرح عملة فئة 1000 جنيه في البنوك
قرار البنك المركزي بخصوص العملات

تداول بعض المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعملة بلاستيكية فئة 1000 جنيه مصري، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل، وخاصة بعدما قال البعض بأن البنك المركزي قد وافق على إصدار تلك العملة الجديدة وسيتم تداولها في الأسواق المصرفية خلال الساعات القليلة المقبلة، ولهذا كان لابد من وجود رد رسمي لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام والمواطنين ومحاولة حسم الجدل القادم بخصوص تلك النقطة.

حقيقة إصدار عملة جديدة فئة 1000 جنيه

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي كل الأنباء المتداولة بشأن طرح عملة بلاستيكية فئة 1000 جنيه في الأيام المقبلة، مشددًا على كون هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وموجهًا تحذير إلى كل المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه الأخبار الكاذبة والشائعات.

أوضح المصدر، بأن البنك المركزي لا يعتزم إطلاقًا إصدار أي عملات جديدة سواء العملة البلاستيكية فئة 20 جنيه، والتي بات من المؤكد بأن تظهر للنور مع عيد الأضحى المبارك.

وقالت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في البنك المركزي، بأن الأخير قد انتهى تمامًا من إجراءات إصدار العملة البلاستيكية الجديدة فئة 202 جنيه، ومن المتوقع بأن تبدأ طباعتها في الأيام القادمة ويتم طرحها في الأسواق بأقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر بأن تقارير رسمية قد أكدت بأن هناك اجتماع للبنك المركزي المصري في الأيام القليلة المقبلة بهدف حسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض، ومن المتوقع بأن تصدر عدة قرارات هامة لملايين المواطنين في أعقاب الانتهاء من هذا الاجتماع والمفترض بأن يكون يوم الخميس القادم 18 مايو 2023.

ووفقًا لبعض المصادر، فعلى الأرجح سيتم تثبيت أسعار الفائدة بعد تباطؤ التضخم، وذلك بحسب ما توقعته 5 بنوك استثمار، في حن توقعات “سي آي كابيتال” أن يصدر البنك المركزي قرارًا برفع الفائدة 100 نقطة أساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *