حساب المواطن يوضح حقيقة صرف دفعة فبراير 2023 للمسجلين الجدد
حساب المواطن يوضح حقيقة صرف دفعة فبراير 2023 للمسجلين الجدد

كشف برنامج حساب المواطن إمكانية حصول المسجلين الجدد في البرنامج خلال شهر فبراير على الدعم، جاء ذلك ردًا على الاستفسارات التي ترد إلى البرنامج عبر حساب المستفدين، لضمان الحصول على المعلومة من مصدرها الرسمي ومنعا للشائعات، ويبحث المواطنون في المملكة العربية السعودية عن مواعيد صرف دفعة فبراير الجاري.

موعد صرف دفعة فبراير

وأجاب البرنامج على سؤال هل هناك إمكانية لحصول الفرد على دفعة فبراير إذ جرى تسجيله للمرة الأولى ليرد بأنه في حال التسجيل قبل 10 لن يحصل الفرد على الدفعة الحالية وهي دفعة فبراير، وكان حساب المواطن كشف عن موعد صرف الدفعة الـ 63 لشهر فبراير الجاري، لافتًا إلى أنه يمكن الحصول على الدعم يوم الخميس المقبل أى 9 فبراير خاصة أن يوم الجمعة يوافق عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

ولفت البرنامج إلى أن صرف الدعم يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أي يوم قبله أو بعده في حال مصادفة ميعاد الصرف يوم إجازة أو عطلة رسمية.

شروط الأهلية في حساب المواطن

ولفت برنامج حساب المواطن إلى أنه من الضروري أن يتم دراسة الأهلية للأفراد المسجلين وابلاغهم باستيفاء شروط الأهلية من خلال ضمن دورة الأهلية لشهر مارس، داعيًا إلى ضرورة الإفصاح عن الدخل من خلال تسجيل أو تعديل البيانات من أجل احتسابه ضمن مجموع الدخل.

r
حساب المواطن يوضح حقيقة صرف دفعة فبراير 2023 للمسجلين الجدد

موعد صرف دفعة فبراير

وفي وقت سابق، أوضح برنامج “حساب المواطن”، إنه سيتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين من الدفعة الـ”63″، يوم الخميس الموافق 9 فبراير.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن عددًا من الشروط التي يجب توافرها للاستفادة الفرد من حساب المواطن منها.

  1. أن يكون الفرد سعودي الجنسية الأصل والمنشأ.
  2. أن يكون حامل لبطاقة التنقل.
  3. ألا يقل الحد الأدنى لسن المتقدم عن 18 سنة.
  4. أن يكون مقيما بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  5.  أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *