حالة الطقس| تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الـ48 ساعة القادمة
حالة الطقس

حذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، في تصريحات صحفية لها خلال ساعات اليوم الخميس الموافق 6 أبريل من العام 2023، من طقس الـ48 ساعة القادمة على كافة الأنحاء.

تحذير من طقس الأيام القادمة

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثها إلى أنه المتوقع أن تشهد الأجواء انخفاض بشكل مؤقت في درجات الحرارة، وذلك على أن تتراوح درجات الحرارة بين 26 و27 درجة، وذلك على مناطق القاهرة الكبرى.

حر ورياح.. تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الـ48 ساعة القادمة
حر ورياح.. تحذير من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الـ48 ساعة القادمة

وأضافت في حديثها بشأن سبب تراجع الحرارة، أنه قد جاء على إثر تغير مصادر الكتل الهوائية، تلك التي تأتي من البحر المتوسط، أما عن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد، فإنها من المتوقع أن تشهد طقس مائل للحرارة، وذلك في أثناء ساعات النهار، على أن يكون حار على على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت بشأن درجات الحرارة، إنها من المتوقع أن تبدأ مرة أخرى في الارتفاع، وعن موعد حدوث ذلك فإنه مع ساعات يوم الجمعة القادم، وتكون ذروة الارتفاع يوم السبت حيث تسجل الحرارة 32 و33 درجة على مناطق من القاهرة الكبرى، وتستمر حتى منتصف الأسبوع.

احذروا التقلبات الجوية

في حين أنها أشارت إلى حدوث نشاط رياح، وحذرت من كونها مثير للأتربة والرمال، لذا فإنه على المواطنين في أثناء هذه الفترة عدم تغيير نوعية الملابس، على إثر ما يشهدوه من التغيير المستمر في درجات الحرارة، التقلبات الجوية.

ونوهت إلى أن الفرق بين درجات الحرارة يتجاوز الـ13 درجة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، على بعض المناطق، ففي أثناء فترة الليل، فإن الأجواء سوف تكون باردة على أغلب المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *