حالة الطقس ال 6 أيام القادمة.. بيان هام من الأرصاد وأماكن سقوط الأمطار
حالة الطقس خلال فترة الانتخابات الرئاسية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023م وحتى يوم الثلاثاء القادم 12 ديسمبر 2023م، وأوضحت الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة خلال تلك الأيام الثلاثة، مشيرةً إلى وجود توقعات بتساقط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق، ومطالبةً المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التواجد بجوار أعمدة الإنارة ومصادر الكهرباء أثناء تساقط الأمطار، كما توقعت الأرصاد الجوية بأن تتكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، وشددت الأرصاد على المسافرين والسائقين بضرورة تجنب القيادة بسرعات عالية أثناء ظهور الشبورة المائية.

حالة الطقس خلال فترة الانتخابات الرئاسية

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن يسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وأن تشهد مناطق جنوب سيناء طقس معتدل الحرارة، ويسود طقس حار على مناطق جنوب الصعيد، بينما تشهد أغلب أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر طقس بارد، وبحسب البيان الذي نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية خلال الفترة القادمة:

حالة الطقس خلال فترة الانتخابات الرئاسية
حالة الطقس خلال فترة الانتخابات الرئاسية
  • اليوم الأحد 10 ديسمبر:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر من 4 صباحًا وحتى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد إلى خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد.
  • يوم الاثنين 11 ديسمبر:
    1. يحدث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية.
    2. تساقط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر يتوقع بأن تصل إلى حد السيول على بعض المناطق.
    3. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.
  • يوم الثلاثاء 12 ديسمبر:
    1. تساقط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء.
    2. تساقط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.
    3. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *