“جهز لرحلة حلوة”.. الحكومة تحدد رسميًا موعد إجازة المولد النبوي الشريف
"جهز لرحلة حلوة".. الحكومة تحدد رسميًا موعد إجازة المولد النبوي الشريف

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا رسميا، بأن يكون يوم الخميس 28 من سبتمبر 2023، عطلة رسمية، وجاء في نص القرار أن يوم 28 سبتمبر عطلة مدفوعة الأجر، للموظفين في الجهات الحكومية والهيئات العامة والإدارات المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بديلا عن التاريخ الميلادي المقابل ليوم 12 من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، حسب ما تؤكده الرؤية الشرعية؛ وذلك احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

الجدير بالذكر أن المولد النبوي الشريف هو ذكرى ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من أهم المناسبات الدينية والثقافية للمسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يحتفل به المسلمون في يوم 12 ربيع الأول من التقويم الهجري، أو 17 ربيع الأول بحسب المذهب الشيعي. في هذا المقال، سأتناول تاريخ وأهمية وطرق الاحتفال بهذه المناسبة.

كما يعتبر المولد النبوي تجلى في تجديد ذكرى سيرة وشمائل وأخلاق وتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، وأشرف خلق الله، وأفضل قدوة للإنسانية، قال تعالى: { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلْءَاخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيرًا } [الأحزاب:21]. وقال صلى الله عليه وسلم: “إِنَّمَا بُعِثْتُ لِأُتَمِّمَ صَالِحَ الْأَخْلاَقِ” [رواه البخاري]. وقال عنه أحد أصحابه: “كَانَ خُلُقُهُ الْقُرْآنَ” [رواه مسلم].

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *