“جهز البيض والفسيخ والملوحة”… تعرًف على موعد شم النسيم لعام ٢٠٢٤

إننا في الأيام السابقة ودعنا فصل الشتاء، وبدأنا مع أواخر شهر مارس بفصل جديد وهو فصل الربيع، والذي من خلاله نجد أن الطقس في حالة مختلفة عن البرودة، فهو فصل إزدهار الزهور ونمو الأشجار والزرع، وهو الفصل الذي تغنى به الشعراء والفنانين.

ولدى الجميع الآن الرغبة في التعرّف على موعد شم النسيم حتى يحتفلوا مع أقاربهم من خلال الذهاب إلى المتنزهات، بالإضافة إلى تناول معظم الأطعمة الشهية التي لا يمكن تناولها في هذه الأيام حتى لا يزداد العطش خلال صيام النهار.

images 83

ولذلك فإننا نقدم من خلال السطور القادمة موعد الإحتفال بيوم شم النسيم، لكي يكون لدى الأسر المصرية إستعداد قوي لهذه الأيام.

موعد الإحتفال بشم النسيم

كان هناك تخوفات من كون هذا اليوم يتوسط شهر رمضان، ولكن في الحقيقة إن يوم شم النسيم سيكون في شهر مايو، أي بعد إنتهاء شهر إبريل الحالي، وبعد إنقضاء أيام رمضان وعيد الفطر.

images 85

ولقد تم تحديد موعد إجازة شم النسيم في يوم الأثنين الموافق يوم ٦/٥/٢٠٢٤، وهو يوم عطلة رسمية لكل المؤسسات في القطاعين، ومن الممكن أن ينزل بعض العمال إلى أماكن عملهم، خاصة إذا كانت أماكنهم حيوية، أي على حسب ما يترآى صاحب العمل، ولكن يمكن تعويض العامل أو الموظف بيوم آخر.

images 86

تفاصيل عن شم النسيم

ينتظر المصريون هذا اليوم من أجل الإحتفال، والخروج إلى المتنزهات والإستمتاع بجمال الطبيعة، وتناول أشهى المأكولات كالفسيخ والملوحة والرنجة، و يقوم الأطفال بتلوين البيض وتزيينه.

images 84

جدير بالذكر أن هذه المناسبة أصلها فرعوني، فالقدماء المصريين كانوا يحرصوا على ممارسة هذه الطقوس في يوم شم النسيم، وهذا ما أتضح من خلال الرسومات التي تتواجد على المعابد.

مما سبق نجد أن عليك من الآن إختيار المكان الذي ستخرج فيه مع عائلتك للإستمتاع بهذا الوقت المميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *