جمعة أم سبت.. حقيقة تغيير موعد إجازة عيد الفطر 2023 لقطاع البنوك
إجازة البنوك

لازال موعد عيد الفطر المبارك، سببًا في ضجيج متصاعد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل ما يصدر عن النشطاء من تساؤلات بشأن ما إذا كان أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، يوم الجمعة القادم الموافق 21 أبريل، أم أنه يوم السبت الموافق 22 أبريل؟.

موعد إجازة عيد الفطر 2023

وفي ظل تلك التساؤلات فإن دار الإفتاء المصرية قد حسمت الأمر، في بيان لها، بشأن ما إذا كان يوم الخميس المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2023، وذلك عقب الانتهاء من رؤية الهلال، على أن يتم إعلان نتيجة الرؤية، وما إذا كان موعد الإجازات الرسمية للبنوك سوف يتغير أم لا.

إجازة عيد الفطر في البنوك

فإنه وفق رؤية هلال شهر شوال، فإنه من الممكن أن يكون عيد الفطر يوم الجمعة القادمة، أو قد يكون يوم السبت القادم، وذلك ما لم يتم حسمه بعد، حيث أجاب نائب رئيس البنك العقاري المصري، وليد ناجي، في تصريحات صحفية له، عما إذا كانت إجازة عيد الفطر في البنوك سوف تتأثر بموعد الإعلان أم لا.

جمعة أم سبت.. حقيقة تغيير موعد إجازة عيد الفطر 2023 لقطاع البنوك
جمعة أم سبت.. حقيقة تغيير موعد إجازة عيد الفطر 2023 لقطاع البنوك

تغيير مواعيد إجازة البنوك في مصر

كما أوضح أن ما تم اتخاذه من قرارات بشأن الإجازات التي تم الإعلان عنها منذ أيام، سوف يتم تطبيقه بغض النظر عن ثبوت الرؤية من عدمه، وأكد نائب رئيس البنك العقاري المصري، في حديثه على أن إجازة عيد الفطر التي تم الإعلان عنها لن تتغير، على أن تكون بداية من ساعات يوم الخميس القادم بتاريخ 20 أبريل 2023، ومن المتوقع أن تستمر إلى الثلاثاء بتاريخ 25 أبريل 2023،  وسوف تعود كافة البنوك للعمل في أثناء ساعات يوم الأربعاء بتاريخ 26 أبريل 2023.

فقد أعلن البنك المركزي المصري، في وقت سابق، عن موعد إجازات البنوك المصرية، يومي 16 و17 أبريل 2023، بمناسبة شم النسيم وعيد القيامة المجيد، على أن تبدأ إجازات البنوك في أثناء أيام عيد الفطر، في يوم 20 أبريل على أن تستمر إلى 25 أبريل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *